Friday, October 12, 2012

إتحاد الكرة سيعترض على حكّام مباراة لبنان وقطر ويرصد مكافآت سخيّة بحال الفوز




بوكير يحضِّر لاعبيه عشيّة لقاء اليمن الودي
كشفت مصادر اتحادية رفيعة المستوى عن أنّ الاتحاد اللبناني لكرة القدم يتّجه للاعتراض على طاقم الحكّام الذي عُيِّن لإدارة لقاء لبنان وقطر، المقرّر بالدوحة بتاريخ 14 تشرين الثاني المقبل، وذلك لأسباب اعتبرها جوهرية. 
وكان الاتحاد تلقّى كتاباً يُفيد بأنّه جرى تعيين طاقم حكّام سعودي لتلك المباراة الحساسة ضمن الجولة السادسة من منافسات المجموعة الأولى بالدور الرابع والنهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014.
وأشارت المصادر الاتحادية إلى أنّه مع تسجيل كامل الاحترام لكل الحكّام، إلا أنّه لا يمكن التكهّن بما سيكون عليه مسار المباراة، وكان يفترض بالاتحاد الاسيوي تعيين حكام من خارج المنظومة الخليجية، لا بل من كامل الإطار العربي، وذلك حرصاً على تنزيه المواجهة من أي تأويلات أو كلام سوف يثار حولها. 
تجدر الإشارة إلى وجود الكثير من الأقاويل حول لقاء المنتخبين اللبناني والقطري، الذي جرى في بيروت مطلع هذا الدور من التصفيات، حيث فاز القطريون يومها بهدف للا شيء من خطأ دفاعي ساذج، ما أثار علامات استفهام عديدة حول ما حصل، حتى أنّ المدير الفني لمنتخب لبنان المدرب الألماني ثيو بوكير، أعقب المباراة التي فاز فيها لبنان على ايران، بكلمات فيها الكثير من التلميحات حيال ما حصل، كما إنّ رئيس الاتحاد اللبناني المهندس هاشم حيدر أضاء قبل أيام في لقاء تلفزيوني، على جانب من هذا الموضوع.
وأشار إلى أنّ ما يُقال عن أجواء غير صحية أحاطت ببعض مباريات المنتخب الوطني، له أساس من الصحة، وأن الاتحاد يواصل متابعته الدقيقة والحثيثة لهذا الموضوع، بهدف حماية وصون منتخب الوطن. 
وفي دردشة مع «اللواء»، أكد حيدر أنّ لا شيء يمكن أن يُضيفه على ما قاله في اللقاء التلفزيوني، مؤكداً في الوقت عينه أنّ الاتحاد لن يألو جهداً في سبيل حماية المنتخب من اي امور محيطة به. 
إلا أنّ حيدر أشار إلى أنّ المباراة بمواجهة القطريين ستكون مفصلية، وسيلتقي باللاعبين لحثّهم على عدم ادّخار أي نقطة عرق في سبيل رفع راية الوطن ومتابعة المسيرة الناجحة في تصفيات المونديال، كما كشف عن أنّ هناك مكافآت سخية سينالها اللاعبون، وأن تحفظ على الافصاح عنها، إلا أنّه أكد أنّ المكافآت ستكون مجزية، فإلى جانب ما سيقدمه الاتحاد، هناك رجال أعمال وعدوا بتكريم اللاعبين مادياً في حال الفوز على قطر. 
ونوّه بأنّ الاتحاد يجري اتصالاته في الوقت الراهن لتأمين معسكر للمنتخب يسبق اللقاء مع قطر بعدة ايام، وهناك تركيز على أن يكون في احدى الدول الخليجية، التي يكون مناخها في ذلك التوقيت مشابه للطقس في الدوحة. 
هذا، وأشارت مصادر اتحادية إل أنّ هناك توجّهاً لتعديل توقيت لقاء لبنان واليمن الودي الذي سيُقام الثلاثاء المقبل بملعب الرئيس الشهيد رفيق الحريري في صيدا، حيث هناك توجه لانطلاق المباراة عند السادسة الا ربعاً بدلاً من الرابعة.
وسيغيب لبنان عن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة المقررة الثلاثاء المقبل، حيث تلتقي قطر مع أوزبكستان في الدوحة، وإيران مع كوريا الجنوبية في طشقند. 
وتتصدّر كوريا الجنوبية المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لكل من لبنان وإيران وقطر، ونقطة واحدة لأوزبكستان.

عدنان حيدر .. اللاعب المنتظر ( فيديو )



يصل إلى العاصمة اللبناينة 
 بيروت 
اليوم السبت اللاعب النروجي من أصل لبناني عدنان حيدر للإلتحاق بتمارين منتخب لبنان لكرة القدم الذي يستعد لمواجهة المنتخب القطري في 14 تشرين الثاني المقبل في الدوحة ضمن التصفيات النهائية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل.

حيدر وهو لاعب من مواليد عام 1989 مقيم في النروج، بدأ مسيرته مع عام 2008 مع فريق فوليرينا وفاز معه بكأس النروج قبل أن ينتقل عام 2009 إلى فريق إسكيد على سبيل الإعارة ليعود في الموسم التالي إلى فريقه الأول، وفي عام 2011 لعب حيدر مباراة مع فريقه في مسابقة يوروبا ليغ قبل أن يتعرض لإصابة التي أبعدته عن الملاعب بقية الموسم.

وفي كانون الثاني من العام الحالي، وقع حيدر مع فريق إستابيك الذي منحه القميص رقم 10 ولعب مباراته الأولى مع فريقه الجديد في آذار من الماضي.

وسبق لحيدر أن لعب 9 مباريات مع منتخب النروج دون 16 عاماً و7 مباريات مع المنتخب النروجي دون 19 عاماً.




Monday, October 8, 2012

معا لدعم أساطير لبنان!!


الأزمةَ الاجتماعية الحالية الصعبة التي يمرّ بها نجم المنتخب الوطني ونادي الأنصار السابق عبد الفتاح شهاب تتطلب منا جميعاَ أن نقف كجسد لبناني واحد من أجل دعم الأسطورة اللبنانية وهداف الدورة العربية وأحد أعمدة نادي الأنصار والمنتخب اللبناني فن
رجو من الجميع المشاركة والدعم لجندي الوطن السابق وحامل الراية الأنصارية عن طريق الدعم المباشر لحسابه الشخصي ولو بجزء بسيط...
كلنا للوطن والى أبناء وأساطير هذا الوطن.

فنرجو من أصحاب الأيدي البيضاء المساهمة والدعم على رقم الحساب التالي:
Name: shehab alamir-abdlfattah z.
Account Number: 0140225725600
iBan Number: 61 0022 0000 0000 1402 2572 5600
البنك البحر المتوسط