Tuesday, June 26, 2012

كأس العرب: لبنان للتعويض أمام السودان اليوم.. واليمن يُطيح بالبحرين



أحرج المنتخب اليمني نظيره البحريني فأخرجه من المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل الى الدور نصف النهائي لبطولة كأس العرب التاسعة بكرة القدم، التي تستضيفها السعودية، وذلك بفوزه عليه (2ـ صفر)، أمس في جدة، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثانية. وسجل الهدفين اكرم الورافي (53 من ركلة جزاء) ومحمد بارويس (65). واهدر تامر حنش ركلة جزاء للمنتخب اليمني (49).
وكانت البحرين خسرت أمام المغرب (صفرـ 4)، بينما حقق اليمن فوزه الأول، بعد خسارته أمام ليبيا (1ـ3). وقد لعب منتخب البحرين بعشرة لاعبين منذ الدقيقة (51)، بعد طرد ابراهيم العبيدلي لنيله انذارين، ولحق به زميله حسين بابا قبل النهاية بدقيقتين. وبالتالي أخفق المدرب الانكليزي بيتر تايلور في تعويض خسارته الثقيلة في المباراة الاولى، وبدا بعيدا جدا عن مستواه رغم ان لاعبيه هم من الاساسيين، اذ افتقد فقط محمد حسين وفوزي عايش.
في المقابل، فإن المنتخب اليمني بقيادة المدرب المحلي سامي النعاش حصل على العديد من الفرص وكان بامكانه الخروج بنتيجة اكبر.
المغرب * ليبيا 
لم يخدم التعادل السلبي في المباراة الثانية بين منتخب المغرب وليبيا أيا من الفريقين بالتأهل الى الدور نصف النهائي، بل تأجلت عملية الحسم بعد تساويهما في النقاط (4)، بانتظار الجولة الثالثة الاخيرة التي تقام الجمعة المقبل حيث يلتقي المغرب مع اليمن وليبيا مع البحرين. وكان المنتخب المغربي المشارك بلاعبيه المحليين فاز في الجولة الاولى على البحرين برباعية نظيفة، بينما تغلب المنتخب الليبي على اليمن (3-1).
ترتيب المجموعة الثانية: 
1ـ المغرب، 4 نقاط (4 ـ).
2ـ ليبيا، 4 ( 3ـ1)
3ـ اليمن، 3
4 ـ البحرين ـ
مباراتا اليوم 
تقام اليوم مباراتا الجولة الثانية من الجموعة الثالثة في الدور الأول لـ«كأس العرب» التاسعة بكرة القدم المقامة في السعودية، كالتالي:
ـ لبنان * السودان (18,15ـ في جدة).
ـ العراق * مصر (21,00ـ في جدة).
لبنان * السودان 
يسعى لبنان إلى تعويض خسارته السابقة أمام العراق وتحقيق الفوز على السودان الذي تعادل مع مصر في الجولة الاولى (1ـ1).
يحتاج لبنان الى الفوز للبقاء في دائرة المنافسة على بطاقة التأهل أو على الأقل لانتزاع افضل مركز ثان، ولذلك قد يلجأ المدرب الألماني ثيو بوكير الى اسلوب هجومي بحثا عن هدف مبكر يريح لاعبيه ويمنحهم دفعة معنوية لإضافة المزيد من الأهداف، رغم غياب ابرز نجومه محمد غدار، زكريا شرارة، رامز ديوب، يوسف محمد، بلال نجارين، حسن معتوق، رضا عنتر ومحمود العلي.
وكما هو معلوم، فإن «المنتخب اللبناني» يعاني تخبطا في تشكيلاته منذ انطلاق الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى «مونديال البرازيل 2014»، حيث جمع نقطة واحدة فقط من مبارياته الثلاث مع قطر وكوريا الجنوبية وأوزبكستان، ما حول مدربه الألماني ثيو بوكير من «بطل» في التصفيات الى «أحجية» يصعب حلها في الدور الحاسم نتيجة الأخطاء العديدة التي ارتكبها في تشكيلاته التي افتقدت الى مهاجم صريح يهدد مرمى الخصوم، وهو الأمر الذي عرضه لانتقادات كبيرة من الخبراء والاعلاميين والجمهور.
من جهته، سيحاول «المنتخب السوداني» بدوره تحقيق الفوز ورفع رصيده إلى 4 نقاط وفرض نفسه منافساً قوياً على بطاقة التأهل المباشر، وهو أمر ليس ببعيد عنه نظراً الى العرض المنقبول الذي قدمه في ماراته الأولى أمام مصر (1ـ1).
العراق * مصر 
في المباراة الثانية، يتطلع «منتخب العراق» الى تحقيق فوزه الثاني والاقتراب من التأهل الى نصف النهائي عندما يلتقي «منتخب مصر الاولمبي».
وكان العراقي قد فاز على اللبناني (1- صفر).
وقال المدرب البرازيلي زيكو عشية المباراة: «الفوز في المباراة الاولى منحنا دافعا معنويا قويا لتجديده امام المنتخب المصري والاستمرار بالنهج ذاته، لدينا هدف اساسي وهو التأهل الى كأس العالم لكن هذا لا يمنع من المنافسة بقوة على لقب البطولة العربية».
أما «منتخب مصر الأولمبي» الذي فرط بالفوز في المباراة السابقة امام السودان فيأمل بدوره في انتزاع النقاط الثلاث والمنافسة بقوة على صدارة المجموعة.
وسيركز المدرب هاني رمزي على تأمين الناحية الدفاعية والاعتماد على الكرات المرتدة معولا على لاعبي الخبرة عمرو زيكي وأحمد عيد عبد الملك، إلى جانب صلاح سليمان ومحمد إبراهيم وصالح جمعه.
  المصدر  
Liban for Sport

No comments:

Post a Comment