Wednesday, June 27, 2012

إسبانيا تحسم «كلاسيكو» «أيبيريا» بركلات الترجيح وتبلغ النهائي


تأهلت حاملة اللقب إسبانيا إلى المباراة النهائية لبطولة اوروبا 2012 بكرة القدم بفوزها على جارتها الأيبيرية البرتغال (4ـ2)، بركلات الترجيح بعد تعادلهما سلبا في الوقتين الاصلي والاضافي، أمس في دونيتسك في افتتاح نصف النهائي.
وتلتقي إسبانيا في النهائي الاحد المقبل مع المانيا او إيطاليا اللتين تلتقيان اليوم في وارسو. 

وهي المرة الرابعة التي تبلغ فيها إسبانيا المباراة النهائية للبطولة بعد الاعوام 1964 عندما توج باللقب الاول و1984 عندما خسر امام فرنسا و2008 عندما توج باللقب الثاني على حساب المانيا، وهي باتت على بعد خطوة واحدة للاحتفاظ باللقب وتصبح اول منتخب يفعلها في تاريخ البطولة واول منتخب ينجح في الابقاء على لقبه القاري بعد اللقب العالمي.

وجددت إسبانيا تفوقها على البرتغال في البطولات الكبيرة وازاحتها من طريقها بعدما فازت عليها (1ـ صفر)، في الدور الثاني لـ«مونديال جنوب افريقيا» في طريقها الى اللقب.
وهو الفوز الـ18 لإسبانيا على البرتغال مقابل ست خسائر و12 تعادلا.
في المقابل، فشلت البرتغال في بلوغ النهائي الثاني في تاريخها بعد العام 2004 عندما خسرت على ارضها امام اليونان.

وجاءت المباراة قوية بين المنتخبين وعمد المنتخب البرتغالي الى الضغط على لاعبي وسط إسبانيا في منتصف الملعب لعدم منحهم المساحات لصنع فرص التهديف ونجحوا الى حد كبير في مهمتهم لان الإسبان وجدوا صعوبة في اختراق خطي الوسط والدفاع البرتغاليين الا في ما ندر من الفرص.

ولجأ المنتخبان الى ركلات الترجيح حيث كانت الكلمة الاخيرة للإسبان الذين سجلوا أربع ركلات عبر اندريس إنييستا وجيرار بيكيه وسيرخيو راموس وفرانشيسك فابريغاس، فيما اهدر تشابي الونسو الركلة الاولى.

اما البرتغال فسجلت ركلتين عبر بيبي ولويس ناني، فيما اهدر جواو موتينيو حيث تصدى لها ايكر كاسياس وبرونو الفيش حيث ارتدت كرته من العارضة.



المصدر : وكلات الانباء العالمية وجريدة السفير

No comments:

Post a Comment