Friday, June 29, 2012

عاجل | نهاية مأساوية لمسيرة بيكهام الدولية بالاستبعاد من أولمبياد لندن 2012



عاجل | نهاية مأساوية لمسيرة بيكهام الدولية بالاستبعاد من أولمبياد لندن
 2012





أحد نجوم الدوري الأميركي في الأسابيع الخمس الأخيرة يُستبعد عن قائمة بلاده في أولمبياد لندن الشهر المقبل !

تلقى النجم الإنجليزي "ديفيد بيكهام" صفعة قوية من قِبل المدير الفني لمنتخب بريطانيا العظمى "ستيوارت بيرس" بعد ظهر اليوم الخميس حيث قرر المدرب الأسبق لمانشستر سيتي استبعاد لاعب لوس أنجلوس جالاكسي عن القائمة المشاركة في أولمبياد لندن 2012.
وتسبب بيكهام في حصول إنجلترا على حق استضافة دورة الألعاب الأوليمبية قبل 7 سنوات حيث لعب دور بارز في اقناع اللجنة الأوليمبية الدولية بالملف اللندني وكان من المنتظر استدعائه للمشاركة كواحد من ضمن ثلاثة نجوم فوق السن لكن بيرس كشف اليوم عن ضم نجم مانشستر يونايتد "ريان جيجز" بالإضافة لمهاجم ليفربول "كريج بيلامي" وظهير مانشستر سيتي "ميكا ريتشاردز".


وبالاضافة لديفيد بيكهام فقد اُستبعد "ريو فرديناند" الذي لم يُسافر مع المنتخب الإنجليزي الأول للمشاركة في بطولة كأس أمم أوروبا 2012 المقامة حالياً في بولندا وأوكرانيا، ولم يعر بيرس أي اهتمام للمزيد من لاعبي مانشستر يونايتد أمثال "جوني إيفانز، كليفيرلي وسمولينج"، وسار بيرس على خطى روي هودسون في تعامله مع بول سكولز حيث تغاضى عن الاتصال به واقناعه بالعودة للعب الأدوار الأولى في الأوليمبياد لانهاء مسيرته بأفضل صورة ممكنة.



وقال ديفيد بيكهام في بيان بعد علمه بقائمة اللاعبين فوق السن الذين تم استدعائهم "الكل يعلم كم من مرة أردت اللعب لمنتخب بلادي، فهذا يعني لي الكثير، وبالطبع بعد قرارات مدرب الفريق أشعر بخيبة أمل كبير، لكن لن يكون هناك مشجع مثلي للمنتخب، سوف أشجع الفريق وسأتمنى الفوز للفريق في كل مباراة من أجل الوصول للميدالية الذهبية".

مضيفاً "أنا فخور حقاً لأنني قد لعبت دوراً صغيراً لجلب دورة الألعاب الأوليمبية إلى مسقط رأسي (لندن) كنت ضمن الملف الذي حاول قبل عدة أعوام من أجل مجيء البطولة هنا، وأنا لا أستطيع الانتظار حقاً حتى تبدأ البطولة فسوف استمتع بكل لحظة من لحظاتها".
ويُعد قرار استدعاء ميكا ريتشاردز للفريق أكبر مفاجأة قد حدثت حتى الآن في القوائم المستدعاه للمشاركة في بطولة كرة القدم في دورة الألعاب الأوليمبية لكن ستيوارت بيرس أخبر بيكهام حسب قول صحيفة أخبار مانشستر المسائية بحاجته لقوة دفاعية ستتمثل في ميكا ريتشاردز الذي لم يستدع للمشاركة في يورو 2012 بقرار فني من روي هودسون.

جدير بالذكر أن قائمة بريطانيا العظمى ستضم كلٍ من "آرون رامسي وجاريث بيل" بعد تمكن الاتحاد الإنجليزي من اقناع الاتحاد الويلزي بتركهما يشاركان تحت راية منتخب بريطانيا العظمى.

وكان بيكهام يأمل في المشاركة للمرة الأخيرة على الصعيد الدولي في كأس العالم 2010 إلا أن إصابة بقطع في وتر العرقوب (إخيليس) أثناء مباراة مع ميلان في الدوري الإيطالي أمام كييفو فيرونا أدت لاستبعاده عن القائمة المسافرة لجنوب أفريقيا، وحاول بيكهام التعافي قدر المستطاع واستعادة مستواه الفني مع لوس أنجلوس جالاكسي كي يتم اختياره في يورو 2012 لكن روي هودسون اسقطه من حساباته وجاء نبأ استبعاده عن دورة الألعاب الأوليمبية ليعمق جراح اللاعب المُخضرم في نهاية مأساوية لمسيرته الدولية.

المصدر: 
جول.كوم

No comments:

Post a Comment