Monday, June 25, 2012

مدير المنتخب اللبناني لكووورة : التنظيم متميز في كأس العرب وحضرنا للمنافسة على اللقب

خطفت الكرة اللبنانية الانظار في قارة اَسيا بعد نجاحها في الصعود للمرحلة النهائية في تصفيات المونديال وإقصائها لمنتخبات عريقة في المرحلة الثالثة وأجبرت جميع الفرق على إحترامها في كأس العرب التي تستضيفها السعودية فقد قدمت كرة قدم متميزة في مباراتها الأولى رغم خسارتها من العراق .. كووورة إلتقى بمدير المنتخب فؤاد بلهوان وحاوره عن كأس العرب والمنتخب اللبناني فكان هذا الحوار الذي لا تنقصه الصراحة .
 
مشاركة المنتخب اللبناني في كأس العرب .. هل الهدف منها الفوز بالكأس أم الإعداد للمباريات المؤهلة للمونديال ؟
بالتأكيد حضرنا للمشاركة في بطولة كأس العرب التي توقفت منذ فترة لإن لبنان واحدة من الدول العربية التي يسعدها أن تشارك أشقاءها العرب في مثل هذه التجمعات الرياضية وهدفنا هو المنافسة على اللقب من ناحية ومن جهة أخرى فرصة للمنتخب اللبناني لخوض مباريات قوية تمثل إستعدادا جيدا للتصفيات المؤهلة لكأس العالم .
هل ترى أن المنتخب إستعد بشكل جيد للبطولة ؟
الفرق التي كانت لديها مباريات في تصفيات كأس العالم مظلومة إلى حد كبير فالمنتخب اللبناني لم يتدرب سوى ثلالثة أيام فقط قبل الحضور لجدة فقد عدنا من كوريا يوم 14 من هذا الشهر ولم نحصل على راحة سوى ليومين فقط ثم التدريب ثلاثة أيام وهذا يعني ضعف الإعداد مقارنة بباقي الفرق وأيضاً يعاني اللاعبون من الإجهاد نظرا للمشاركات المتتالية دون الحصول على راحة .

 
كيف ترى المنافسة في المجموعة الثالثة بعد إنتهاء المرحلة الأولى بكأس العرب ؟
لم يحالفنا الحظ عند إجراء القرعة لإننا وقعنا في المجموعة الأصعب بالبطولة .. ومباراتنا الأولى أمس أمام المنتخب العراقي كنا الأفضل بشهادة الجميع ولكننا أهدرنا جميع الفرص المحققة التي أتيحت لنا وفي الدقيقة الأخيرة إستقبل مرمانا هدفا .. ولكن في المباريات القادمة سنحاول تقديم أداء أفضل ونحقق نتائج إيجابية .
 
في ضوء المعطيات الحالية .. هل المنتخب اللبناني قادر على الصعود للدور قبل النهائي ؟
في كرة القدم الطموح دائما موجود حتى نستطيع التقدم للأمام والمباراة القادمة أمام السودان سنحاول خلالها الفوز لننافس على الصعود .. رغم أن نظام البطولة ينص على صعود الأول في كل مجموعة وأفضل ثان في المجموعات الثلاثة .


ما تقييمك لمستوى الأداء في البطولة بشكل عام ؟
نتيجة مباراة الإفتتاح أعتبرها مفاجأة بفوز السعودية برباعية ومبروك للسعوديين على هذا الاداء المميز وأيضاً أعجبني مستوى أداء السودان والمغرب ومصر وهي فرق كبيرة تقدم مستويات عالية وجميع الفرق لديها حظوظ في الصعود لقبل النهائي ولا يمكن توقع نتيجة أي مباراة .
كيف ترى مستوى التنظيم ؟على أعلى مستوى وأحب أن أشكر السعودية على هذا التنظيم المتميز وهذا ليس بغريب فكل الإحتياجات متوفرة ولا توجد صعوبات تقابلنا .


الجميع يريد أن يعرف ما أسباب التطور السريع للكرة اللبنانية في الفترة الأخيرة ؟
هذا الموضوع يحتاج لوقت كبير للحديث عنه ولكن بإختصار إتحاد الكرة كان لديه طموح ليكون للبنان منتخب قوي ولذلك كان التوفيق في إختيار مدير فني متميز ولاعبين يمتلكون مواهب كروية ولديهم طموح فكانت التوليفة الناجحة وهذا لا أعتبره طفرة ولكنها بداية لعودة إنطلاق الكرة اللبنانية من جديد والنتائج والأداء يؤكدان ذلك .


ما هي حظوظ المنتخب اللبناني في تصفيات المونديال عقب النتائج السلبية الاخيرة ؟
نحن أضعنا ست نقاط فمباراة قطر الجميع شاهد أداءنا خلالها وبخطأ من الظهير خسرنا اللقاء .. وفي مباراة أوزبكستان أضعنا هدفين مؤكدين في الدقائق الخمس الأخيرة بينما الهزيمة أمام كوريا جاءت من فريق كبير على أرضه ولكن الأمل مازال موجودا فإذا فزنا على إيران في اللقاء القادم سيصبح لدينا 4 نقاط لنتساوى مع إيران ويتبدل الحال في المجموعة .


كيف يخطط المنتخب لمواصلة النجاحات الحالية ؟
قبل الحضور للسعودية إلتقى رئيس الإتحاد اللبناني بالمدير الفني للتخطيط للمرحلة القادمة وتحديد توقيتات الموسم المحلي القادم بما يتناسب مع وضع المنتخب .



المصدر : موقع كووورة

No comments:

Post a Comment