Friday, June 29, 2012

راخوي والأمير فيليب ومونتي يحضرون النهائي الأوروبي


                                                                                           
                                                                                                

أعلن اليوم الجمعة في إسبانيا أنّ رئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي وولي العهد الإسباني الأمير فيليب سيحضران المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) بين المنتخبين الإسباني والإيطالي بعد غد الأحد في العاصمة الأوكرانية كييف.
وسار راخوي بذلك على نهج رئيس الوزراء الإيطالي ماريو مونتي الذي سيحضر النهائي أيضاً في كييف.
وجاء قرار مونتي وراخوي بحضور النهائي في كييف على النقيض تماماً من القرار الذي اتخذه العديد من الساسة الأوروبيين بالمقاطعة غير الرسمية لمباريات البطولة التي تقام في أوكرانيا .
وثار الجدل في الأسابيع الماضية داخل الاتحاد الأوروبي بشأن إمكانية مقاطعة مباريات البطولة التي تقام في أوكرانيا بسبب سجل أوكرانيا في مجال انتهاكات حقوق الإنسان خاصةً فيما يتعلّق بالانتهاكات في حق رئيسة الوزراء السابقة يوليا تيموشينكو التي تقضي حالياً عقوبة بالسجن.
ولكنّ مسؤولي المفوّضية الأوروبية لم يتّحدوا بشأن أي قرار يتعلق بهذا ليصبح الأمر متروكاً للحكومات كل على حدة لاتخاذ ما يناسبها من مواقف .

وأوضحت وسائل الإعلام الإسبانية أمس أن راخوي والأمير فيليب قد يلجآن للجلوس في المقاعد المخصّصة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بدلاً من الجلوس في المقصورة إلى جوار يانكوفيتش
وسبق لراخوي والأمير فيليب أن حضرا المباراة الافتتاحية للمنتخب الإسباني في البطولة وكانت أمام المنتخب الإيطالي أيضاً وانتهت بالتعادل 1/1 في مدينة غدانسك البولندية حيث تشارك بولندا جارتها أوكرانيا في استضافة فعاليات البطولة.
وقال العاهل الإسباني الملك خوان كارلوس أمس الخميس إنه لن يحضر المباراة النهائية لظروف صحية.
وقدّم الملك الإسباني التهنئة إلى المدرب فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب على الفوز الثمين الذي حقّقه الفريق على نظيره البرتغالي بركلات الترجيح أمس الأول الأربعاء في الدور قبل النهائي للبطولة.

                                                                      
                                                                                                             
                                                                                          المصدر : الجزيرة الرياضية
 
                                                                         

No comments:

Post a Comment