Wednesday, August 22, 2012

بيكيه يتمنى الشفاء لبيبي


كتب المدافع الدولي الاسباني جيرار بيكيه رسالة اطمئنان على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر موجها اليها الى مدافع فريق ريال مدريد البرتغالي بيبي

وكان بيبي قد نقل الى المستشفي في اعقاب تصادم شديد بينه وبين حارس المرمى ايكير كاسياس لحظة دخول هدف فالنسيا في مرمى الريال ولم يخرج بيبي من المشتشفي حتى الوقت الراهن

واكمل بيكيه وقال بانه لم يري التصادم حيث كان في ذلك الوقت في ملعب الكامب نو استعدادا لمباراة ريال سوسيداد ولكنه راى الاعادة في التلفزيون واعتبر ان الضربة قوية وتقشعر لها الابدان مضيفا بانه يتمنى السلامة لمدافع الفريق المدريدي بيبي.

Saturday, August 18, 2012

كأس النخبة : العهد يتخطى الاخاء 2-0 ويتصدر المجموعة الاولى


                                                                                            
تصدر العهد الترتيب النهائي للمجموعة الاولى من مسابقة كأس النخبة الـ 15
لكرة القدم، بفوز ثانٍ على الإخاء الأهلي عاليه 2 – 0 (الشوط الاول 1 – 0)، في المباراة التي اجريت بينهما على ملعب صيدا البلدي، في الجولة الثالثة الاخيرة للدور الاول. وتأهل العهد والصفاء للدور نصف النهائي. ويلتقي العهد ثاني المجموعة الثانية السبت المقبل على الملعب عينه.

وجاءت الاصابتان بلعبة واحدة نفّذها المدافع محمد باقر يونس من اليمين، وعكس فيها كرتين عرضيتين، الاولى في الدقيقة 34، وسدد حسن شعيتو "موني" الكرة ارضية الى يمين الحارس احمد تكتوك. والثانية في الدقيقة 65، وسدد "موني" الكرة الا ان الحارس تكتوك صدّها فارتدت الى علي الاتات الذي روّضها على صدره واسكنها الى يسار الحارس تكتوك .

قاد المباراة الحكم الاتحادي سامر السيد قاسم، وعاونه حكما التماس الاتحاديان عدنان عبدالله وبلال الزين، والحكم الاتحادي هادي سلامة حكماً رابعاً للتبديل.

ويلتقي الخامسة بعد ظهر اليوم على الملعب عينه شباب الساحل والنجمة في الجولة الثالثة والاخيرة للمجموعة الثانية. ويكفي الساحل التعادل ليرافق الانصار لنصف النهائي.

برشلونة يضمّ سونغ من آرسنال


                                                                                                
أعلن نادي برشلونة الإسباني عن توصّله إلى
اتفاق مع آرسنال الانكليزي لبيع الأخير لاعب وسطه الكاميروني ألكسندر سونغ مقابل 19 مليون يورو امس السبت.
وأضاف الموقع الرسمي للنادي الكاتالوني: "الكاميروني الدولي سيوقّع لخمسة أعوام مع برشلونة مع بند لتحرير اللاعب بقيمة 80 مليون يورو، سيخضع يوم الاثنين للفحص الطبي قبل انضمامه إلى باقي اللاعبين ."

وحمل سونغ ألوان نادي باستيا الفرنسي بين 2004 و2006، أعير خلالها إلى آرسنال قبل أن ينتقل إلى صفوفه نهائياً عام 2006 ويخوض معه 138 مباراة، أعير خلالها في موسم 2006-2007 إلى تشارلتون، كما خاض 30 مباراة دولية مع منتخب "الأسود غير المروضة".

افتتاح الدوري الانكليزي: بداية كارثية لليفربول وفوز ثمين لنيوكاسل وتعادل مخيب للارسنال


                                                                                     
استهلّ ليفربول العريق موسمه بطريقة مذلّة
في المرحلة الأولى من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم امس السبت، عندما سقط على أرض وست بروميتش ألبيون بثلاثية نظيفة على ملعب "ذي هاوثورنز"، في أول مباراة لمدرّبه الجديد برندن رودجرز الذي حلّ بدلاً من الاسكتلندي كيني دالغليش، فيما ثأر مدرب وست بروميتش ستيف كلارك لإقالته من منصب المدرّب المساعد لليفربول الموسم الماضي.
وسجَّل المجري زولتان غيرا (43) والنيجيري بيتر أوديموينغي (64 من ركلة جزاء) والبلجيكي الشاب روميلو لوكاكو المُعار من تشلسي (76) أهداف الفائز.

وأكمل ليفربول، ثامن الموسم الماضي وهو أسوأ ترتيب له في 18 عاماً، الشوط الثاني بعشرة لاعبين بعد طرد قلب دفاعه الدنماركي دانيال آغر لخطأ ارتكبه (57)، أهدر على إثره وست بروميتش ركلة جزاء عن طريق الإيرلندي شاين لونغ صدَّها الحارس الإسباني بيبي رينا (59).

وحسم نيوكاسل يونايتد قمة مباريات المرحلة مع توتنهام هوتسبر بالفوز (2-1) على ملعب "سبورتس دايركت أرينا".
وافتتح السنغالي ديمبا با التسجيل للفريق الملقّب "ماغبايز" بكرة جميلة من داخل المنطقة سكنت زاوية مرمى الحارس الأميركي المخضرم براد فريدل (54)، قبل أن يعادل الدولي جرماين ديفو لفريق المدرب البرتغالي أندريه فياش بواش المُقال من تشلسي الموسم الماضي (76).
لكن الفرنسي حاتم بن عرفة اخترق منطقة توتنهام عرضياً وحصل على ركلة جزاء بعدما عرقله أرون لينون ترجمها بنفسه مانحاً فريق المدرب آلن باردو الفوز (80)، علماً أن الأخير استبعد من المنطقة الفنية في الدقائق الثلاثين الأخيرة بعد ملاسنة مع الحكم المساعد الأول
                                                                                           
وعاد سوانزي سيتي تحت إشراف مدربه الدنماركي ميكايل لاودروب، بفوز عريض من ملعب كوينز بارك رينجرز "لوفتوس رود" حيث دكّ شباكه بخمسة أهداف دون رد، ولم تنفع صفقات الفريق صاحب الأرض الذي استقدم كتيبة من اللاعبين أبرزهم الكوري الجنوبي بارك جي سونغ والبرازيلي فابيو دا سيلفا من مانشستر يونايتد والبرتغالي بوسينغوا، في تجنّب خسارة لم يكن أشدّ المتشائمين بفريق المدرّب مارك هيوز يتوقّعها .
وسجَّل الإسباني ميغيل بيريز كويستا "ميتشو" الذي استقدمه لاودروب من رايو فايكانو الإسباني بمليوني جنيه إسترليني (7 و52) وقد دوّن اسمه في سجلاّت المسابقة كصاحب أول هدف في موسم 2012-2013، وناثان داير (62 و70) وسكوت سينكلير (81) أهداف الفائز.

وخسر آرسنال ثالث الموسم الماضي أول نقطتين له بعد رحيل هدّافه الهولندي روبن فان بيرسي إلى مانشستر يونايتد، عندما سقط في فخ التعادل (0-0) أمام ضيفه سندرلاند على استاد الامارات.
وفي ظلّ رحيل فان بيرسي، هدّاف الدوري في الموسم الماضي، دفع مدرب آرسنال الفرنسي أرسين فينغر بتشكيلة ضمَّت المهاجم الألماني لوكاس بودولسكي المنتقل من كولن والإسباني سانتياغو كازورلا من ملقة.

 
وقاد النجم الكرواتي ملادن بتريتش المنتقل من هامبورغ الألماني فريقه الجديد فولهام إلى فوز ساحق على نوريتش سيتي (5-0) على ملعب "كرافن كوتج".
وسجَّل بتريتش الهدفين الثاني والثالث للفريق اللندني (40 و53)، بعد افتتاح الايرلندي داميان داف التسجيل (26), وأضاف السويدي الشاب ألكسندر كاكانيكليتش الهدف الرابع (65) وستيف سيدويل الخامس من ركلة جزاء (87).
وغاب عن فولهام هدَّافه الأميركي كلينت ديمبسي الذي تردَّد أنه امتنع عن اللعب رغبة منه بالانتقال إلى ليفربول

                                                                               
وحقّق وستهام يونايتد العائد إلى الدوري الممتاز فوزاً ثميناً على ضيفه أستون فيلا (1-0) على ملعب "إبتون بارك".
وسجَّل كيفن نولان هدف المباراة الوحيد لفريق المدرّب سام ألاردايس في الدقيقة (40)، فيما خسر الاسكتلندي بول لامبرت أول مباراة له في الدوري مشرفاً على استون فيلا

                                                                                      
وأفلت ريدينغ من خسارة أولى على أرضه عندما سجَّل له آدم لو فوندر هدف التعادل من ركلة جزاء (90) أمام ستوك سيتي على ملعب "ماديجسكي"، بعد تقدُّم الأخير من خلال مايكل كايتلي (34)، ولعب ستوك بعشرة لاعبين في الدقائق الأخيرة بعد طرد دين ويتهيد (87).

وتستكمل المرحلة اليوم الأحد فيلعب ويغان مع تشلسي بطل أوروبا، ومانشستر سيتي حامل اللقب مع ساوثهامبتون، وتُختتم الاثنين بلقاء إيفرتون مع مانشستر يونايتد وصيف الموسم الماضي.


Monday, August 13, 2012

توتنهام يقدم عرضاً لضم لاعب وسط نادي رين


النادي اللندني يعرض 15 مليون يورو للتعاقد مع يان مفيلا ...

Sunday, August 12, 2012

روسي يقترب من الميلان


دي ماوريزيو :" زباتا ليس اخر صفقه للميلان من فياريال , الميلان يفكر بروسي بشكل جدي".!!



زباتا ليس اخر صفقه للميلان من فياريال , هذه كلمات جانليوكا دي ماوريزيو في موقعه الرسمي اليوم , حيث اشار الى ان الميلان يضع عينه على جوسيبي روسي بشكل جدي .
لكن هذه الصفقه على الرغم من خطورتها الا انها تشكل صفقه حقيقيه للميلان , روسي تعرض لاصابتين خطرتين في الركبه مما يعني ابتعاده عن الملاعب لفتره سته الى سبعه اشهر , مما يعني احتياج روسي الى فتره انعاش طويله وعلى الميلان اخذ هذا الامر بعين الاعتبار ولكن ينبغي على الميلان بنفس الوقت التوقيع مع مهاجم وليس امامه سوى حلين , اما التعاقد مع موهبه شابه وبكلفه اقتصاديه قليله مثل مباي نيانيج حيث يصل سعر لاعب نادي كاين الى خمس ملايين يورو فقط , او اقتراض اللاعب والاعتماد على الاموال بجلب لاعب وسط ميدان .
الثانيه هي روسي المولود عام 1987 وسعره مناسب ايضاً ويمكن ان يكون ضربه كبيره للميلان ولكن يحتاج للصبر , حيث ان لاعب مانشستر يونايتد السابق ربما يكون ميلاني في المستقبل , وقد تكون صفقه روسي مشابه لصفقه زباتا على الرغم من ان نادي فياريال لايسعى للتخلص من روسي بسهوله وقد يضع بعض الشروط الصعبه .


بايرن يُتوّج بالسّوبر ويستردّ اعتباره من دورتموند


                                                                              
استردّ بايرن ميونيخ اعتباره من غريمه
بوروسيا دورتموند وتُوّج بلقب كأس السوبر الألمانية للمرة الخامسة في تاريخه بعد أن تغلّب عليه بنتيجة (2-1) امس الأحد على ملعبه "أليانز أرينا".
ودخل بايرن إلى هذه المسابقة التي تُقام قبيل انطلاق الموسم وتجمع بين بطل الدوري وبطل الكأس أو وصيفه (كما حال النادي البافاري)، وهو يبحث عن ثأره من دورتموند بطل الثنائية الموسم الماضي، لأنّ فريق المدرب يورغن كلوب كان تغلّب عليه في المباريات الأربعة الأخيرة التي جمعتهما في الدوري إضافة إلى نهائي الكأس (5-2).

ونجح فريق المدرب يوب هاينكيس في تحقيق مبتغاه بفضل هدفين مبكرين من الوافد الجديد من فولفسبورغ الكرواتي ماريو ماندزوكيتش (6) وتوماس مولر (11)، فيما كان هدف دورتموند من نصيب البولندي روبرت ليفاندوفسكي (75).
                                                                          
وهذا اللّقب هو الخامس لبايرن في المسابقة بمختلف تسمياتها، وقد حرم غريمه الأصفر والأسود من الفوز باللقب للمرة الأولى منذ 2008 (فاز حينها على بايرن بالذات 2-1) والخامسة في تاريخه أيضاً.
ويُذكر أنّ بايرن كان أحرز اللقب للمرة الأخيرة عام 2010 على حساب شالكه (2-0).
 

ويبدأ دورتموند حملة الدفاع عن لقب الدوري في 24 من الشهر الحالي في مواجهة فيردر بريمن، فيما يلتقي بايرن في اليوم التالي مع فيورث الصّاعد هذا الموسم إلى دوري الأضواء

مانشستر سيتي يتوّج بالدرع الخيرية


                                                                              
حقَّق نادي مانشستر سيتي بطل الدوري الإنكليزي لكرة القدم أوَّل ألقابه هذا
الموسم عندما تغلَّب على نظيره تشلسي بطل كأس الاتحاد الإنكليزي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في كأس (الدرع الخيرية) امس الأحد بافتتاح الموسم الكروي الجديد في ملعب فيلا بارك بإنكلترا.

وجاء الهدف الأول في اللقاء بقدم الإسباني المنفرد فرناندو توريس بعد مجهود رائع للبرازيلي راميرس في الدقيقة 40 إلا أنّ الفرحة لم تستمر سوى دقائق معدودة بعد طرد الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش إثر تدخُّله العنيف على قدم الصربي ألكسندر كولاروف لينهي تشلسي الشوط الأوَّل بهدف وطرد أحد لاعبيه .
في الشوط الثاني قلب مانشستر سيتي الطاولة على تشلسي مع تحسّن أدائه تدريجياً فسجّل الإيفواري يايا توريه هدف التعادل لسيتي في الدقيقة 53 بتصويبة من خارج منطقة الجزاء، وبعدها بست دقائق جاء الدور على تيفيز الذي سجّل الهدف الثاني لسيتي بتسديدة صاروخية من حافة منطقة الجزاء متوّجاً المجهود المميز للفرنسي سمير نصري .
 
وأحرز لاعب الوسط الفرنسي الهدف الثالث لسيتي بعد تمريرة رائعة من كولاروف في الدقيقة 65، لتسير المباراة دون خطورة كبيرة على أيّ من المرميين حتى الدقيقة الـ79 عندما صوّب البديل دانيل ستوريدج من خارج منطقة الجزاء لترتد الكرة من الحارس بانتيليمون لقدم البديل الآخر رايان بيرتراند الذي أودعها بالشباك بسهولة.
وبعد الهدف حاول تشلسي جاهداً التعديل إلا أنّ كراته افتقدت للمسة الأخيرة، بينما أضاع الأرجنتيني سيرجيو أغويرو والبوسني إيدين دزيكو أخطر كرات مانشستر سيتي ليتوّج الأخير بلقب الدرع الخيرية للمرة الرابعة في تاريخه بعد أن غابت عنه لأربعين عاماً.



كأس النخبة : الانصار يحسم الدربي رقم 100 مع النجمة ويتأهل للدور نصف النهائي


                                                                                           
فاز الأنصار على النجمة 2 – 1 (الشوط
الأول 1 – 0) في  ثانية مباريات المجموعة الثانية من مسابقة كأس النخبة لكرة القدم والتي اجريت بينهما بعد ظهر أمس على ملعب صيدا البلدي أمام نحو2000 متفرج.
وجاءت المباراة متكافئة مع أفضلية للانصار في الاستحواذ على الكرة، وتوقفت في الدقيقة 80 زهاء خمس دقائق إثر هتافات وشتائم من مشجعي النجمة الذين رشقوا حكم التماس الدولي حسين عيسى بحجر اصابه في رجله، فتدخل مدرب الفريق الكابتن موسى حجيج وأعاد الأمور إلى نصابها. وفي نهايتها هتف جمهور النجمة ضد إدارة النادي وحصل تلاسن مع المدرب حجيج.

                          
الاهداف
في الدقيقة 38 افتتح لاعب النجمة السابق علي ناصر الدين التسجيل للانصار بتسديدة قوية الى يمين الحارس نزيه اسعد إثر تمريرة من احمد الخضر من ضربة ركنية رفعها محمد عطوي.
وفي الدقيقة 78 سجل مدافع الأنصار البرازيلي راموس جونيور إصابة التعادل للنجمة خطأ في مرمى فريقه عندما حاول إبعاد كرة عرضية للبديل علي فحص فحولها الى المقص الأيمن لمرمى الحارس لاري مهنا.
وفي الدقيقة 89 خطف علي ناصر الدين الكرة من المدافع النجماوي سامر زين الدين ومررها إلى محمود محمد كجك الذي أودعها قلب مرمى الحارس أسعد.



مثل الأنصار الحارس لاري مهنا واللاعبون المعتز بالله الجنيدي والبرازيلي سيباستيانو راموس جونيور وأحمد الخضر ومحمد حمود وقاسم ليلا ومحمد أيوب (سامي الشوم 61) ومحمد عطوي (محمود أحمد كجك 75) والفلسطيني وسيم عبد الهادي (وربيع عطايا 58) ومحمود محمد كجك وعلي ناصر الدين.

ومثل النجمة الحارس نزيه أسعد واللاعبون خالد حمية وسامر زين الدين وأحمد طهماز (موسى حجيج 58) وحسين حمدان وأحمد مغربي ومحمد شمص ومحمد جعفر وابراهيم بحسون (علي حمام 51) ومحمد قدوح (علي فحص 75) وحسن المحمد.



قاد المباراة الحكم أندريه حداد، وعاونه زياد بيراق وحسين عيسى ومحمد درويش حكماً رابعاً، وراقبها جهاد الشحف.


وهذا الفوز رقم 40 للانصار مقابل 33 للنجمة وتعادلا 27 مرة


                                          
وتختتم الجولة الثالثة الاسبوع المقبل حيث يلعب نهار السبت 18 أب العهد مع الاخاء (المجموعة الاولى) الساعة الخامسة في صيدا , بينما يلعب الاحد 19 أب النجمة مع شباب الساحل ( المجموعة الثانية) الساعة الخامسة في صيدا .


                                                                     

Saturday, August 11, 2012

كأس النخبة : الصفاء يكتسح الاخاء الاهلي 6-1


                                                                                       
اكتسح الصفاء الاخاء الاهلي عاليه 6 – 1 (الشوط الاول 3 – 1)، في المرحلة
الثانية من مباريات المجموعة الاولى لبطولة كأس النخبة الـ 15 لكرة القدم في المباراة التي جمعتهما على ملعب صيدا, ليعوض بطل لبنان خسارته الاسبوع الماضي امام العهد، و يضمن تالياً بلوغ الدور نصف النهائي بنسبة كبيرة. بينما جعلت الخسارة الثقيلة الاخاء الاهلي في وضع صعب على ابواب الموسم الجديد

و تقدم الاخاء أولاً بواسطة محمد رمال في الدقيقة 14 من ضربة حرة من حوالى 35 متراً استقرت الى يسار الحارس.
وفي الدقيقة 30 سجل عامر خان اصابة التعادل برأسه الى يسار الحارس اثر ضربة حرة نفذها محمد حيدر.
وفي الدقيقة 35 سجل محمود الزغبي اصابة التقدم بكعب قدمه  اثر عرضية من محمد طحان، تابعها الى يسار الحارس (2-1)
وفي
الدقيقة 57 سجل محمد حيدر الاصابة الثالثة الى يسار الحارس اثر كرة عرضية من محمود الزغبي. وبعدها بدقيقتين، اضاف حيدر الاصابة الرابعة من ضربة جزاء "بنالتي" سددها الى يمين الحارس الذي كان تسبب بها باعاقته صموئيل. وفي الدقيقة 69 سجل محمد زين طحان الاصابة الخامسة الى يمين الحارس، بعد تمريرة متقنة من محمد حيدر.
وفي الدقيقة 75 ختم محمد حيدر مهرجان الاصابات بتسجيله الاصابة الشخصية  الثالثة "هاتريك" والسادسة لفريقه بتسديدة خفيفة الى يمين الحارس .

قاد المباراة الحكم رضوان غندور وعاونه محمد رمال وحسن قانصوه، وحسام المقدم حكماً رابعاً، وراقبها اسعد سبليني.

ويتقابل  اليوم، على الملعب عينه في الساعة الخامسة عصرا، الانصار والنجمة ضمن المجموعة الثانية، في لقاء قمة يحمل الرقم 100، وهي المباراة الاولى للنجمة في كأس النخبة هذا الموسم.




تعادل مثير لسان جيرمان أمام لوريان في مستهل الموسم


                                                                                       
خطف فريق باريس سان جيرمان تعادلاً مثيراً
من نادي لوريان 2-2 في المباراة التي أقيمت بينهما امس السبت على ملعب البارك دي برانس في باريس ضمن مباريات افتتاح الموسم الجديد في الدوري الفرنسي الممتاز.
وسجل أهداف المواجهة لسان جيرمان السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (66و88من ركلة جزاء) وللوريان ماكسويل خطأ في مرماه في الدقيقة 5 وجيريمي أليادير(48)
وأعرب ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان عن خيبة أمله في النتيجة التي حققها النادي الباريسي على أرضية ملعبه ويأمل أن يتحسن الأداء في بقية مباريات الموسم ولا يمكن أن نعلّق إخفاقنا في الانتصار على شماعة الضغوط الإعلامية وعن رأيه في لوريان ذكر الخليفي أن هذا النادي ليس سهل المنال وأنه غالباً ما كان عقبة في وجه سان جيرمان.

 
وفي باقي المباريات تفوّق نادي ليل خارج قواعده على سانت إيتيان 2-1 وانتصر باستيا خارج الديار على سوشو 3-2 وأجاكسيو على نيس 1-0 وفالنسيان على توروا 1-0 وبوردو على إيفيان 3-2 ونانسي على براست بهدف دون رد وبنفس النتيجة ليون على رين.
وتستكمل الجولة اليوم الأحد بمباراة ريمس وأولمبيك مرسيليا.



الهدوء يعود للبيت الميلاني


وفقًا للـMediaset , فان غالياني و الليغري قاما بتهدئة الأجواء فيما بينهما بعد التوتر الذي حصل بعد الخسارة الكبيرة أمام ريال مدريد .. مما يعني انه لا صحة لما ورد عن امكانية اقالة غالياني لو خسر امام اليوفي في كأس بيرلسكوني الخميس القادم ..

مان سيتي يرفض عرضاً بقيمة 40 مليون إسترليني من باريس سان جيرمان لضم بالوتيللي


ذكرت صحيفة الديلي ميل الإنجليزية أن نادي باريس سان جيرمان أرسل عرضاً لنادي مانشستر سيتي لضم اللاعب الدولي الإيطالي ، ماريو بالوتيللي بمبلغ 40 مليون جنيه استرليني.


وأكدت الصحيفة أن العرض تم رفضه من المدير الفني للفريق الإنجليزي ، روبيرتو مانشيني بطل الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي والذي كان بالوتيللي أحد الدعائم الأساسية للفريق .

وقد أكد مانشيني أن السيتي لن يبيع النجم الإيطالي مهما كان العرض حيث إنه من أهم اللاعبين المتواجدين في الفريق وأنه مرتاح مع الجماهير والإدارة ولا داعِ لرحيله .

المكسيك تحطم اَمال البرازيل وتحرز ذهبية كرة القدم بأولمبياد لندن لأول مرة في تاريخها


                                                                                                 
حطم المنتخب المكسيكي أحلام واَمال البرازيل في الفوز بذهبية الأولمبياد للمرة الأولى وصعد بدلا منه لمنصة التتويج الأولمبية للمرة الأولى في تاريخه ليتسلم الميدالية الذهبية في أولمبياد لندن بعد الفوز على منتخب السامبا 2-1في المباراة النهائية لمسابقة كرة القدم والتي أقيمت بينهما على استاد ويمبلي ليواصل نجوم البرازيل فشلهم في فك العقدة الأولمبية وإضافة الذهبية لدولاب البطولات الذي يحمل خمس بطولات لكأس العالم .  



جاءت المباراة قوية من الفريقين ففي الوقت الذي ظهر فارق المهارات واضحا لمصلحة البرازيل جاء التفوق التكتيكي والأداء الجماعي لمصلحة المكسيك وأحرز هدفي المكسيك اللاعب أوريبي بيرالتا في الثانية 30 ويعد الهدف الأسرع في تاريخ نهائي الأولمبياد والهدف الثاني في الدقيقة 75 بينما سجل هدف البرازيل هالك في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع من الشوط الثاني.
رفض أوريبي بيرالتا مهاجم المكسيك دخول الفريقين في مرحلة الإستكشاف الخططي المعروفة لدى الكرويين بمرحلة جس النبض وأحرز أسرع هدف في تاريخ المباراة النهائية بالأولمبياد وتحديدا بعد 30 ثانية فقط عندما إستغل أكوينو خطأ في التمرير من المدافع البرازيلي رافائيل ومررها لبيرالتا على حدود منطقة الجزاء سددها مباشرة بيمينه لتسكن الزاوية اليمنى للحارس البرازيلي جابرييل فيريرا محرزا الهدف الأول للمكسيك .
 
                                                                                      
الهدف الصدمة أثر قليلا على أداء نجوم السامبا في الدقائق الأولى مما مكن المنتخب المكسيكي من السيطرة على مجريات الأمور داخل المستطيل الأخضر ولكن خبرة لاعبي البرازيل مكنتهم من الهدوء والعودة للمباراة وإمتلاك منطقة منتصف الملعب ولكن الضغط المكسيكي في هذه المنطقة لم يمكن نجوم السامبا من الأداء بحرية حيث تمكنوا من بناء حائط صد أمامي حتى لا تشكل الهجمات خطورة على المرمى ,
ولم يجد مينيزيس المدير الفني للبرازيل حلا سوى إجراء تغيير لتنشيط الجانب الهجومي فدفع بالمهاجم هالك بدلا من لاعب المنتصف ألكساندرو وذلك لينضم هالك قليلا في المنطقة الهجومية.

                                                                                                           
في الوقت الذي سيطر فيه راقصي السامبا على مجريات اللعب وهاجموا من خلال الإعتماد على المهارات الفردية وهي أحد عيوب هجمات البرازيل في اللقاء فلم يلعبوا بشكل جماعي معتمدين على مهارة نيمار وأوسكار .. لجأ المنتخب المكسيكي إلى الإعتماد على الهجمات المرتدة السريعة من خلال سرعة وقوة الثلاثي فابيان وبيرالتا وأكوينو لكن إنضمام خط المنتصف إلى الدفاع لم يمكنهم من تشكيل خطورة لعدم وجود زيادة عددية في المنطقة الأمامية لينتهي الشوط الأول بتقدم المكسيك بهدف .

                                                                 
 
الضغط النفسي والعصبي وضح على أداء لاعبي البرازيل ففي الدقيقة 58 وصلت الكرة لنيمار داخل منطقة الجزاء دون رقابة عليه ولكنه سددها عالية بعيدا عن المرمى بطريقة غريبة .. ووسط الهجوم الأصفر كاد ماركو فابيان مهاجم المكسيك أن يزيد صعوبة المباراة على البرازيل عندما إستغل خطأ تياجو سيلفا وإنفرد بالمرمى ولكنه سددها بطريقة أكروباتية لتصطدم بالعارضة التي تعاطفت مع راقصي السامبا كما أنقذت راية الحكم المساعد هدف ثان لبيرالتا في الدقيقة 69 ليعلن المكسيك مرة أخرى عن تواجده الهجومي .

                                                                                   
دفع مينيزيس المدير الفني للبرازيل بالإختيار الهجومي الثالث له بالفع بباتو لزيادة القوة الهجومية في الربع ساعة الأخيرة من اللقاء ولكن حدث العكس تماما فهاجم المنتخب المكسيكي وفي الدقيقة 75 أحرز أوريبي بيرالتا الهدف الثاني له وللمكسيك عندما إستقبل العرضية المتقنة برأسه على يسار الحارس البرازيلي جابرييل فيريرا .. ويحاول البرازيل العودة للقاء في الوقت المتبقي وينجح هالك في تسجيل هدف البرازيل الوحيد في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع عندما إنطلق بالكرة من الجهة اليمنى وسدد على يمن الحارس المكسيكي ويحاول البرازيل التعادل في الدقائق القليلة المتبقية ولكن الدفاع المكسيكي يقف بالمرصاد للمحاولات البرازيلية لتنتهي المباراة بفوز المكسيك 2-1 وتحرز ذهبية مسابقة كرة القدم باولمبياد لندن .