Thursday, November 22, 2012

بطولة لبنان: قمة قوية بين العهد والصفاء





يلتقي الاخاء الاهلي عاليه مع ضيفه السلام صور الجمعة على ملعب بحمدون البلدي في افتتاح المرحلة السابعة من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم إلا أن الأنظار ستكون موجهة الاحد الى ملعب صيدا البلدي حيث يتواجه العهد المتصدر مع الصفاء الثاني في قمة مباريات المرحلة.

ويأمل العهد الى ضرب عصفورين بحجر واحد الاول يتمثل بالابتعاد اكثر في الصدارة بعدما صعد اليها في المرحلة الماضية وابعاد منافس قوي عنه وتأكيد تفوقه هذا الموسم على الصفاء بعدما أحرز كأس الخبة على حسابه بالذات، لكنه يقدم مباريات عادية وكان مهددا بالخسارة امام شباب الساحل الاسبوع الماضي قبل ان يتدارك الأمر متأخرا.

في المباراة الاولى، يتطلع الاخاء السادس (9 نقاط) الى التقدم في الترتيب مستفيدا من سهولة المباراة الى حد كبير بسبب الفوارق الكبيرة فنيا لصالحه، إضافة الى عاملي الارض والجمهور اللذين يجيد الاستفادة منهما، فيما سيسعى السلام الذي سيقوده مدربه الجديد ولاعبه المخضرم هيثم زين، الى اقتناص أولى نقاطه.
 

ويحل النجمة الرابع (10 نقاط) ضيفا على طرابلس السابع (8 نقاط) السبت على ملعب طرابلس البلدي، وستكون المهمة صعبة عليه في العودة بالنقاط الثلاث والخروج من صدمة الخسارة المفاجئة أمام الراسينغ 0-1 في المرحلة الماضية.

وعلى الرغم من امتلاك المدرب موسى حجيج أسماء قوية في تشكيلته إلا أن الفريق لا يقدم المستوى المأمول منه حيث يظهر أجانبه بمستوى دون الوسط إضافة الى تأثره بإصابة ظهيره الدولي علي حمام، في وقت يقدم فيه الفريق الطرابلسي مباريات جيدة بقيادة مديره الفني التونسي عمر مزيان الذي أشرف على النجمة منذ عدة مواسم.

ولا تقل مباراة الأنصار الثالث (11 نقطة) وضيفه التضامن صور الخامس (9 نقاط) على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت أهمية عن قمة المرحلة حيث يسعى كل منهما الى البقاء على مقربة من الصدارة لا سيما الانصار الذي يمر بمرحلة انتقالية اداريا، لكن مستواه فنيا مستقر بانتصاراته القوية بقيادة المدير الفني جمال طه الذي يستفيد دائما من خبرة مخضرميه نصرت الجمل وعلي ناصر الدين مع حيوية شبابه وأجانبه الجيدين خصوصا المدافع الهداف البرازيلي سيباستيان راموس (4 أهداف في 5 مباريات)، فيما يخوض التضامن أفضل مواسمه منذ سنين بقيادة مدربه محمد زهير.
 

ويلعب السبت أيضا الراسينغ وضيفه الشباب الغازية على ملعب بلدية برج حمود. وتبدو معنويات الاول مرتفعة بعدما ألحق الخسارة الاولى بالنجمة وأنزله من علياء الصدارة بقيادة المدرب الجديد التشيكي ليفور بالا وعودة دولييه لاعب الوسط سيرج سعيد والظهير وليد اسماعيل اضافة الى الاجانب الجيدين لا سيما العاجي لاسينا سورو.

في المقابل، لا يبشر مستوى الشباب الغازية حيث يتساوى مع السلام صور في ذيل الترتيب من دون اي نقطة واي خسارة جديدة قد تدفع إدارة النادي الى القيام بإجراءات لتفادي المزيد من الخسارات وابرزها اقالة المدير الفني العراقي عبد الأمير أحمد.

ويحل شباب الساحل العاشر (3 نقاط) ضيفا ثقيلا على الاجتماعي طرابلس التاسع (4 نقاط) على ملعب بلدية طرابلس الاحد.

ويقدم الساحل مستوى جيد بقيادة مدربه محمود حمود إلا أن المستوى لا يقترن بالنتائج حيث تعرض الفريق لخسارات متتالية قد يكون سببها التحفظ في المبادرات الهجومية في كل مباراة، وكان الفريق متجها لانزال الخسارة الاولى بالعهد الاسبوع الماضي لكنه خسرها في الوقت بدل الضائع بعدما احتسب الحكم عشر دقائق إضافية نتيجة أهدار لاعبي الساحل الوقت.

ويملك الساحل مجموعة مميزة من اللاعبين خصوصا مهاجمه المالي أوليسيه ديالو ومعه النيجيري دانيال اودافين، فيما يشارك الاجتماعي للمرة الاولى في الدرجة الأولى منذ 20 سنة، وقدم الفريق مجموعة من اللاعبين الشبان بينوا عن مستوى ممتاز وخامات جيدة وأختير منهم فايز شمسين للالتحاق بالمنتخب اللبناني.

sports-leb

No comments:

Post a Comment