Tuesday, July 3, 2012

آخر انتقالات كرة السلة | مارتينيز في الرياضي..عموري باقٍ في زحلة..والمتحد يُجدّد لمشرف وزياده




آخر انتقالات كرة السلة | مارتينيز في الرياضي..عموري باقٍ في زحلة..والمتحد يُجدّد لمشرف وزياده

كما سبق وأشرنا منذ فترة، بات لاعب «الشانفيل والحكمة» السابق ميغيل مارتينيز في عداد نجوم «النادي الرياضي» للموسم المقبل، ليكون رابع صانع العاب في الفريق بعد علي محمود ورالف عقل وامير سعود.
يُذكر ان «ميغو» سبق له الإتفاق مع «الشانفيل» للعودة الى صفوفه بعد ان كان مع «الحكمة» في الموسم الماضي ولكن ابناء ديك المحدي اختاروا انيس فغالي بديلاً عنه.

دندش الى صربيا واميركا:

ومن ناحيةٍ ثانية، اتفق «نادي الشانفيل» مع فغالي ليكون صانع الألعاب الثاني الى جانب كارل سركيس، الذي قدّم موسمأً مميزاً أظهر من خلاله ارتفاعاً ملحوظاً في مستواه، أجبر القيمين والخبراء على اختياره ضمن لائحة النخبة.
وقدوم فغالي زاد من احتمال عدم تواجد صانع الالعاب الواعد الحسن دندش (مواليد 1991) مع «الشانفيل» في الموسم المقبل، حيث ان عقده انتهى وغادر لبنان لمدة شهرين، للمشاركة في اكاديمية «يوباك» في صربيا بإشراف المدرب الشهير كريس كاستن، الذي سبق له الإشراف على لاعب «الرياضي» احمد ابراهيم، حيث تستمر الدورة لمدة شهر، يغادر بعدها الى الولايات المتحدة ليلتحق في معسكر خاص تابع لـ«نادي هيوستن روكتس» لمدة شهر ايضاً.
كما ان تركيز المدرب سركيس علــى مركزي صناعة الألعاب والاجـــنحة (نديم سعــيد وحســين الخطيب في مركز الجناح)، يؤكد انه ماضٍ في اســـتراتيجيته، بالإعتماد على لاعبَين أجنبيين في المركزين 4 و5 كما في الموســـم الماضي علماً ان المعلومات تشير الى بقاء الأميركي غارنيت طومسون، مع استــحالة بقاء مواطنه ســام هـــوسكن في ظل التوجه الجـــديد بمنع اللاعبين الذين سبق لهـــم الاحــتراف في الكيان الصهــيوني من اللعــب في لبنان.

عموري باقٍ في زحلة:

بعد الموسم المميز الذي قدمه، لا بدّ لـ«انيبال زحلة» من العمل بجدية كبيرة من اجل الحفاظ على لاعبيه الذين قادوه الى احراز لقب «كأس لبنان» المركز الثاني في الدوري، وعدم خسارة المزيد منهم بعد ان غادره رورديغ عقل وروي سماحة، ولأجل هذا تمسّك بلاعبه بشير عموري وعمل على تجديد عقده، كما يبقى له ضمّ صانع العاب «الحكمة» السابق جوي عكاوي لتعويض غياب عقل، كما وقع الى جانب عموري، شقيقه طارق الذي يعتبر مكسباً مهماً لا يقلّ شاناً عن شقيقه، وهو كان ضمن اشبال الفريق الزحلاوي لكنه غادره قبل خمسة اعوام الى الولايات المتحدة مع بشير الذي عاد الموسم الماضي.
وبوجود مازن منيمنة وغالب رضا وشارل تابت تكون التشكيلة الزحلية المحلية جيدة، وتحتمل استقدام لاعب «نخبوي» كونها تضم اربعة حتى الآن من «لائحة النخبة»، ولكن المشكلة الأكبر قد تتعلق بتجديد عقد المدرب الصربي ميودراغ بيرزيتش.

المتحد يجدد لزيادة ومشرف:

اما في طرابلس، فقد حافظ «نادي المتحد» على لاعبيه مروان زيادة (ارتكاز)، وسامر مشرف (جناح)، اللذين جددا عقديهما مع الفريق الطرابلسي، ليكونا الى جانب باسل بوجي والنجم الجديد روني فهد، لكن النادي الطرابلسي خسر جهود لاعبه الواعد عمر الأيوبي المنتقل الى «نادي بيبلوس».


No comments:

Post a Comment