Friday, November 30, 2012

التضامن يحقق الفوز على الغازية






ضمن اطار منافسات الدوري اللبناني لكرة القدم حقق نادي التضامن صور فوزا مهما على شباب الغازية صاحب النقاط الخالية في الدوري بنتيجة 3- 1
نجح الغازية  من افتتاح التسجيل في الدقيقة السادسة عبر اللاعب  انطوني ليعود اللاعب الاجنبي في التضامن كونان من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 56 لينجح زميله في الفريق عواضة من تسجيل الهدف الثاني للتضامن قبل ان يعود كونان ويسجل الهدف الثالث للتضامن والثاني الشخصي له ليحقق التضامن الثلاث نقاط على ملعبه وامام جمهوره . 
 

Tuesday, November 27, 2012

وداعا أيها الصمد

 بعد ان حمى شباك منتخب الارز ورفع اسم لبنان عالياً، قرر حارس مرمى ابطال الارز زياد الصمد بعد ان اوصل منتخب بلاده الى مرحلة لم يصل اليها من قبل وهي الجولة الاخيرة من التصفيات المؤهلة الى نهائيات كاس العالم، تعليق قفازه الدولية للمرة الاخيرة.
واشار حارس مرمى منتخب لبنان لكرة القدم زياد الصمد لمراسل النشرة الرياضية الى انه تقدم بكتاب الى الاتحاد اللبناني للعبة قبل اشهر بهدف الاعتزال على المستوى الدولي، معتبراً ان الوقت قد حان ليترك قميص المنتخب بعد ان تاكد ان الخشبات الثلاثة ستحمى من قبل احد افضل الحراس الوطنيين.
واضاف الصمد انه تارك المرمى اللبناني في ايادٍ امينة ، امثال عباس حسن ، لاري مهنا ، ونزيه اسعد، بعد ان ادى قسطه للعلى. وسيتوجه الصمد اليوم الى ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية للتحدث مع المدير الفني للمنتخب الالماني ثيو بوكير لاخباره بهذا القرار، الذي لا عودة عنه.
واعتبر الصمد ان 20 عام في خدمة كرة القدم ستنهي مسيرته الدولية عند عمر ال 34 عام ، ليتفرغ بالتالي الى الاهتمام بعائلته والتركيز على اللعب مع فريقه. واكد حامي عرين المنتخب اللبناني انه لن يترك نادي الصفا الذي اعتبره بيته في وقت قريب. وتمنى الصمد ان يوافق الاتحاد اللبناني على طلبه ، كما تمنى التوفيق لحراس المنتخب .








Monday, November 26, 2012

Lebanese Football Application



قام بعض محبي كرة القدم على الفيسبوك بإدراج خدمة " الدوري اللبناني " والتي تعمل على جميع الهواتف الذكية حيث أصبحت الخدمة متاحة للجميع ويمكن تنزيلها على هواتف الراغبين في الحصول عليها . الخدمة موجودة في ال play store .

الخدمة تمتاز بالنقل المباشر للمباريات بالتفاصيل الدقيقة من أهداف وتبديلات وفرص وغيرها من الأمور التي يمكن أن تحصل في الملعب .
نتمنى أن تنال إعجابكم وشكرا للقيمين على البرنامج .

Saturday, November 24, 2012

الانصار يتصدر مؤقتا النجمة يعود الى سكة الانتصارات وفوز متأخر للراسينغ


الانصار يتصدر مؤقتا النجمة يعود الى سكة الانتصارات وفوز متأخر للراسينغ





تصدر نادي الانصار مؤقتا ترتيب الدوري اللبناني لكرة بعد فوزه الكبير على ضيفه التضامن صور (4-0) ، في حين عاد النجمة الى سكة الانتصارات بفوزه على طرابلس (2-0) ، وتابع الراسينغ تألقه بتغلبه على الشباب الغازية (2-1).
حقق نادي الانصار فوزاً مهماً وكبيراً على التضامن صور بنتيجة 4-0 ، حيث انطلقت المباراة وسط سيطرة انصارية على مدار الشوطين مع بعض محاولة التضامن السيطرة والعودة الى مجريات اللعب.
افتتح الانصار التسجيل من خلال لاعبه المتألق محمد عطوي برأسية وضعها على يمين الحارس محمد معتوق في الدقيقة 29 ، لتتوالى المحاولات الأنصارية لتعزيز التقدم ، لكن جميع المحاولات باءت بالفشل لينتهي الشوط الاول (1-0).
شهد الشوط الثاني تحسنا بسيطا في اداء التضامن لكن هذا لم ينعكس ابدا على نتيجة اللقاء حيث فرضت خبرة الانصار على المباراة ، ونجح الفريق بهز شباك التضامن ثلاث مرات . في الدقيقة 69 قام ويسدوم بمجهود فردي مميز ليسدد الكرة من بين قدمي حارس التضامن مانحا فريقه التقدم 2-0 وبعدها بست دقائق حسم معتز بالله الجنيدي المباراة بتسجيله الهدف الثالث ، قبل أن يعود ويسدوم ويسجل هدف الانصار الرابع  في الدقيقة 79. وبهذا الانتصار رفع الانصار رصيده الى 14 نقطة في المركز الاول مقابل تسع نقاط للتضامن في المركز السابع.
وفي مباراة اخرى ، عاد النجمة الى سكة الانتصارات بعد تحقيقه فوز سهل على طرابلس 2-0 في الجولة السابعة من الدوري اللبناني ، ليرفع النادي الاحمر رصيده الى 13 نقطة في المركز الثاني في حين تجمد رصيد طرابلس عند النقطة 8 في المركز الثامن.
سجل اهداف النجمة الليبي سامة سعد في ( د 10 ) ، ومحمد قاسم ( د 33 ) .
وواصل نادي الراسينغ تألقه بفوزه على شباب الغازية 2-1. وكان الغازية قد وضع الراسينغ في موقف محرج حيث كان من افتتح التسجيل عن طريق عماد غدار في الدقيقة 26 قبل أن يدرك لاسينا سورو التعادل للراسينغ في الدقيقة 36 من ركلة جزاء ، وانتظر الراسينغ للدقيقة 76 ليحرز هدفه الثاني والفوز في المباراة عن طريق اللاعب محمد مطر . 
رفع الراسينغ رصيده الى تسع نقاط في المركز السابع في حين لاتزال جعبة الغازية خاليا من النقاط .

Friday, November 23, 2012

الإجتماع التحضيري الأول للرابطة المركزية للجماهير الأنصارية (23-11-2012)



الإجتماع التحضيري الأول للرابطة المركزية للجماهير الأنصارية (23-11-2012)
عقد عصر اليوم الاجتماع التحضيري الأوّل للرابطة المركزية لجماهير الأنصار في مقر النادي على طريق المطار و ذلك بحضور أمين سر الأنصار وضاح الصادق و عضو المجلس الإداري للنادي محمود الناطور ، و تم التباحث بإيجاد خطط و حلول لإعادة الجماهير الى الملاعب.

و تم تحديد يوم السابع من كانون الأول موعدا" لعقد اجتماع موسّع للرابطة بحضور ممثّلين عن كافة المناطق اللبنانية.


قمة العهد والصفاء غداً ومواجهة بين الأنصار والتضامن اليوم



قمة العهد والصفاء غداً ومواجهة بين الأنصار والتضامن اليوم


يشهد الأسبوع السابع من الدوري اللبناني لكرة القدم مواجهتين قويتين بين الأنصار الثالث بـ11 نقطة والتضامن صور الخامس بـ9 نقاط اليوم عند الساعة 15.30 على ملعب المدينة الرياضية، والعهد المتصدر بـ13 نقطة مع الصفاء الوصيف بـ11 مع الصفاء على ملعب صيدا غداً في التوقيت عينه.
ففي المباراة الأولى، لا يمكن ترجيح كفة على أخرى نظراً لكون الضيف الصوري مزعجاً للفرق الكبيرة وقادراً على إحراجها كما فعل مع النجمة والصفاء.
أما في لقاء العهد والصفاء فيحمل عنوان ترسيخ صورة الفريق المنافس على اللقب أكثر بين الفريقين المرشحين ليكون اللقب بينهما أكثر من الأنصار والنجمة. فالثاني سيحل ضيفاً على طرابلس السابع بـ 8 نقاط اليوم عند الساعة 14.15. وتراجع النجمة الى المركز الرابع بـ10 نقاط بعد خسارته أمام الراسينغ الأسبوع الماضي وبالتالي سيحاول التعويض أمام مضيف عنيد لن يسهّل المهمة على النجماويين. ويلعب اليوم أيضا عند الساعة 14.15 الراسينغ الثامن بـ 6 نقاط، مع ضيفه الشباب الغازية الـ11 دون نقاط على ملعب برج حمود عند الساعة 14.15. وتبدو معنويات الاول مرتفعة بعدما ألحق الخسارة الاولى بالنجمة بقيادة المدرب الجديد التشيكي ليفور بالا.
في المقابل، لا يبشر مستوى الشباب الغازية حيث يتساوى مع السلام صور في ذيل الترتيب من دون اي نقطة وأي خسارة جديدة.
ويحل شباب الساحل العاشر بـ 3 نقاط ضيفاً ثقيلا على الاجتماعي التاسع (بـ4 نقاط) على ملعب بلدية طرابلس الاحد عند الساعة 14.15.
ويقدم الساحل مستوى جيداً بقيادة مدربه محمود حمود إلا أن المستوى لا يقترن بالنتائج حيث تعرض الفريق لخسارات متتالية قد يكون سببها التحفظ في المبادرات الهجومية في كل مباراة، وكان الفريق متجها لانزال الخسارة الاولى بالعهد الاسبوع الماضي لكنه خسرها في الوقت بدل الضائع بعدما احتسب الحكم عشر دقائق إضافية نتيجة إهدار لاعبي الساحل الوقت.
ويملك الساحل مجموعة مميزة من اللاعبين خصوصا مهاجمه المالي أوليسيه ديالو ومعه النيجيري دانيال اودافين، فيما يشارك الاجتماعي للمرة الاولى في الدرجة الأولى منذ 20 سنة، وقدم الفريق مجموعة من اللاعبين الشبان بينوا عن مستوى ممتاز وخامات جيدة واختير منهم فايز شمسين للالتحاق بالمنتخب اللبناني.


فوز الإخاء على السلام

واصل فريق الإخاء الأهلي عاليه نتائجه الجيدة وفاز على السلام صور 4 - 1 على ملعب أمين عبد النور في بحمدون في افتتاح الأسبوع السابع من الدوري اللبناني. ورفع الإخاء بقيادة المدرب سمير سعد (الصورة) رصيده الى 12 نقطة في حين بقي السلام أخيراً دون نقاط. وسجل للفائز حسين طحان، البرازيلي إدواردو، الفرنسي ألكس خزاقة ومحمد حمود، وللسلام حسين فروخ.
وهذا هو الفوز الرابع للإخاء في ست مباريات مقابل خسارتين، في حين ما زال السلام يبحث أولى نقاطه علماً أن الفريق أصبح بقيادة لاعبه هيثم زين الذي خلف فؤاد ليلا في تدريب الفريق لأسباب صحية.

المنتخب في مواجهة سيل الشائعات بعد الخسارة أمام قطر

المنتخب في مواجهة سيل الشائعات بعد الخسارة أمام قطر:
عنتر: لم أكن بمستواي ومسألة المراهنات عملية مدبرة

بوكير أمام محمد وتعليماته للاعبين التي لم يلتزم بها أحد
عنتر وعلامات الدهشة على وجهه بعد الخسارة امام قطر (السفير)

استعاد الشارع الكروي الهدوء وعاد الجمهور اللبناني الى واقعه. كان «مقطب الحاجبين» اكثر من أي وقت مضى، فبعد ان عاش في نعيم انجازات المنتخب، وظن للوهلة ان الطريق الى البرازيل لم تعد تبعد سوى امتار، اكتشف ان المسافة تحتاج الى سنوات طويلة اخرى يجب ان يكون العمل فيها على شكل ما حصل خلال الاشهر الماضية.
لكن رغم هذا الشعور، فإن الامل ما زال يراود اللبنانيين، باللعب على المركز الثالث، في الدور المكمل من التصفيات لـ«مونديال 2014»، وان كان الموقف صعبا الى درجة ان حصد تسع نقاط من المباريات المتبقية للمنتخب امام اوزبكستان، وايران وكوريا قد يبدو فيه شيء من المغالاة، اذا لم يكن مستحيلا. 
وبعد ان كان منتخب لبنان بكرة القدم مالئ الدنيا وشاغل الناس خلال الاشهر الاخيرة، تحول فجأة الى كبش محرقة، فطالته الانتقادات، وصب البعض جام غضبه عليه.
تناول الناس الامر وكأنه مؤامرة، او استهتار من اللاعبين، وانتشرت الشائعات، التي تشير الى عمليات تورط بأمور عدة قيل عنها احيانا، انها هي السبب في تخاذل البعض وعدم ظهورهم بالمظهر اللائق. وجاءت تصريحات بوكير الذي اصيب بالدهشة من المظهر الذي ظهر به المنتخب، لتوحي بعلامات استفهام بشأن عدد من الامور، كان ابرزها ان اللاعبين لم يكونوا على قدر المسؤولية». لقد خذلوني ولم يقدموا المطلوب منهم، المستوى العام في المباراة لم يعكس مستوانا الحقيقي». كل هذه الدلائل كانت كفيلة كي تدفع الناس الى الاحباط وتعيدهم الى نقطة الصفر.
وكثرت التساؤلات: هل صحيح ان هناك لاعبين متورطين كما اشيع او قيل؟ ام ان الامر مجرد مبالغة ليس الا؟ الجواب كان من الاتحاد نفسه الذي جدد ثقته بالمنتخب وباللاعبين وبالجهاز الفني، وبالداعمين له، ما يوحي بان كل ما قيل كان لضرب استقرار المنتخب قبل مباراته الاخيرة ولتشتيت اذهان اللاعبين وهذا ما حصل.
وتقول مصادر بوكير انه يعيش حالة ارتياب ويتسـاءل: كيف يمكن لمنتخب اسـتطاع ان يغلب منتخب ايران، ان يخسر أمام منتـخب قطر الذي يقل عنه في الامكانيات الفنية والتكتيـكية كثيرا... لا اعتقد ان هناك أي تورط بالمعنى الحقيقي وان كان الشـك ساور كل المتابعين للمباراة».
وبوكير الذي يرفض الخوض بتفاصيل دقيقة حول هذا الموضوع او غيره، ولا يريد الحديث عن أي شيء لان مهمته تنحصر بعملية الإعداد فقط، خصوصا ان هناك تصفيات غرب آسيا، وان الامل بمركز في المجموعة ما زال قائما، فإنه يفضل الصمت خوفا على لاعبيه، وللمحافظة على التماسك والالتزام.

عنتر 

عندما عاد منتخب لبنان الى بيروت كان قائده رضا عنتر اكثر اللاعبين واقعية، شعر لدى عودته بانه يتحمل مسؤولية هذا الاخفاق. لكنه عندما يتكلم لا يوفر أي لاعب على الاطلاق، ويقول لـ«السفير»: انا لاعب بين 11 لاعبا، ولست سوبرمان المنتخب، الكل يتحمل ما آلت اليه النتيجة، لكن بالمجمل، فان الخسارة لم تكن منصفة، وهي جاءت في وقت كان الفريق يتهيأ لهز شباك المنتخب القطري. عاندنا الحظ ولم نوفق. لعبنا الشوط الأول بامتياز، لكننا تقاعسنا في الثاني من دون مبرر».
كثير من الاسئلة تجول في خاطر اللاعب الفنان المحترف في الصين، وصحيح انه لم يكن بمستواه المعهود كما يقول، وكل لاعب معرض الى مثل هذا الموقف، الا ان ظروف المباراة حكمت عليه، ان ينكفئ بعض الشيء قبل ان يفجر كرته تلك التي ابعدها الحارس وكادت ان تكون كفيلة بتغيير نتيجة المبارة.
ورضا عنتر كان دائما صاحب «الحمل الثقيل». اثبت انه قادر على قيادة المنتخب، في اكثر من مناسبة حمل «شارة» القائد وكان على قدر المسؤولية، وعندما ابعدته الاصابة لاشهر عن المنتخب، كان على لبنان ان يدفع ثمن ذلك تعادلا وخسارة على ارضه امام اوزبكستان وقطر.
«بوكير اعطانا الثقة ودفعنا الى الفوز»، يقول عنتر ويشير الى المدير الفني الالماني بكلامه وينقل عنه انه قال للاعبين: «ان منتخب قطر ليس افضل منا، وانه بمقدورنا ان نفوز عليه»، «لكن هذا الكلام لم يدخل عقول هؤلاء، فلعبوا والخوف ينتابهم، ما اوصلنا الى هذه النتيجة».
لكن لماذا لم تؤد مثل العادة خصوصا ان كل الجمهور اللبناني كان يبني آماله عليك؟ يجيب: «لا استطيع ان اقوم بمهام 10 لاعبين في المنتخب، فقدراتي كما تلاحظون لها حدود، كان هناك ظروف للمباراة ولعبت وانا اعاني من اصـابة بقدمـي وظهري، ورغم ذلك حاولت كثيرا الخروج من حالة الرقابة التي فرضـت علي لكن بعض الزملاء الذين كان يجب اسـتبدالهم بمن فيهم انا، بعض هؤلاء لم يسـاعدني لفك الطـوق عن منطقتـنا».
وعن مسألة المراهنات وضلوع لاعبين فيها وهل صحيح ان هناك بعض المتورطين، خصوصا في مباراة قطر؟ رد قائلا: «لا اعتقد ان المسألة هي مسألة مراهنات، الجميع يظن بذلك، لكن اغلب الظن إثم... لانني اعتقد انها كانت عملية مدبرة لتشتيت اذهان اللاعبين، وحصلت في السابق، انها شائعات، شكلت ضغطا على اللاعبين خلال المباراة فاصيب اللاعبون بالخوف، التقاعس، او الوقوع بالغلط، معتبرين انهم سيكونون في دائرة الظن، فكان ان ظهرنا بهذا الشكل وتأثر الفريق بأكمله. وبرأيي، اذا كان هناك أي اثبات على تورط احد اللاعبين، فليحاسب في الحال، لا بعد وقت، لان ذلك سيفيد المنتخب ولن يضره».
واعلن عنتر تمسكه بالمدير الفني بوكير، وقال تعقيبا على ذلك: «انا مع بقاء بوكير وعلاقتي جيدة به، والاتيان باي مدير فني آخر سيعيدنا الى نقطة الصفر».
ورأى ان ما تحقق، لم يحدث في تاريخ الكرة اللبنانية، وهذا الامر بحاجة الى المزيد من المتابعة والاهتمام، فالاتحاد لم يقصر، وعلى الدولة ان تولي المنتخب كل الاهتمام».

حسن معتوق يسجّل هدفه الأول مع الشعب


بعد طول إنتظار , تمكن لاعب منتخبنا الوطني حسن معتوق من تسجيل هدفه الأول مع فريقه الحالي " الشعب الإماراتي " وذلك من خلال ركلة جزاء نفّذها بنجاح . هدف لم يمكّن فريقه من الحصول على النقاط الثلاث بعدما كان متقدّم بهدفين نظيفين ليعادل الظفرة النتيجة في الوقت بدل عن ضائع من زمن الشوط الثاني .
يذكر أن حسن معتوق قدّم أداء جيّد في المباراة حيث صنع العديد من الفرص السانحة للتسجيل .

الهدف
_____

http://www.youtube.com/watch?v=ChZXWzvlc6I&feature=g-all-u

Thursday, November 22, 2012

بطولة لبنان: قمة قوية بين العهد والصفاء





يلتقي الاخاء الاهلي عاليه مع ضيفه السلام صور الجمعة على ملعب بحمدون البلدي في افتتاح المرحلة السابعة من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم إلا أن الأنظار ستكون موجهة الاحد الى ملعب صيدا البلدي حيث يتواجه العهد المتصدر مع الصفاء الثاني في قمة مباريات المرحلة.

ويأمل العهد الى ضرب عصفورين بحجر واحد الاول يتمثل بالابتعاد اكثر في الصدارة بعدما صعد اليها في المرحلة الماضية وابعاد منافس قوي عنه وتأكيد تفوقه هذا الموسم على الصفاء بعدما أحرز كأس الخبة على حسابه بالذات، لكنه يقدم مباريات عادية وكان مهددا بالخسارة امام شباب الساحل الاسبوع الماضي قبل ان يتدارك الأمر متأخرا.

في المباراة الاولى، يتطلع الاخاء السادس (9 نقاط) الى التقدم في الترتيب مستفيدا من سهولة المباراة الى حد كبير بسبب الفوارق الكبيرة فنيا لصالحه، إضافة الى عاملي الارض والجمهور اللذين يجيد الاستفادة منهما، فيما سيسعى السلام الذي سيقوده مدربه الجديد ولاعبه المخضرم هيثم زين، الى اقتناص أولى نقاطه.
 

ويحل النجمة الرابع (10 نقاط) ضيفا على طرابلس السابع (8 نقاط) السبت على ملعب طرابلس البلدي، وستكون المهمة صعبة عليه في العودة بالنقاط الثلاث والخروج من صدمة الخسارة المفاجئة أمام الراسينغ 0-1 في المرحلة الماضية.

وعلى الرغم من امتلاك المدرب موسى حجيج أسماء قوية في تشكيلته إلا أن الفريق لا يقدم المستوى المأمول منه حيث يظهر أجانبه بمستوى دون الوسط إضافة الى تأثره بإصابة ظهيره الدولي علي حمام، في وقت يقدم فيه الفريق الطرابلسي مباريات جيدة بقيادة مديره الفني التونسي عمر مزيان الذي أشرف على النجمة منذ عدة مواسم.

ولا تقل مباراة الأنصار الثالث (11 نقطة) وضيفه التضامن صور الخامس (9 نقاط) على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت أهمية عن قمة المرحلة حيث يسعى كل منهما الى البقاء على مقربة من الصدارة لا سيما الانصار الذي يمر بمرحلة انتقالية اداريا، لكن مستواه فنيا مستقر بانتصاراته القوية بقيادة المدير الفني جمال طه الذي يستفيد دائما من خبرة مخضرميه نصرت الجمل وعلي ناصر الدين مع حيوية شبابه وأجانبه الجيدين خصوصا المدافع الهداف البرازيلي سيباستيان راموس (4 أهداف في 5 مباريات)، فيما يخوض التضامن أفضل مواسمه منذ سنين بقيادة مدربه محمد زهير.
 

ويلعب السبت أيضا الراسينغ وضيفه الشباب الغازية على ملعب بلدية برج حمود. وتبدو معنويات الاول مرتفعة بعدما ألحق الخسارة الاولى بالنجمة وأنزله من علياء الصدارة بقيادة المدرب الجديد التشيكي ليفور بالا وعودة دولييه لاعب الوسط سيرج سعيد والظهير وليد اسماعيل اضافة الى الاجانب الجيدين لا سيما العاجي لاسينا سورو.

في المقابل، لا يبشر مستوى الشباب الغازية حيث يتساوى مع السلام صور في ذيل الترتيب من دون اي نقطة واي خسارة جديدة قد تدفع إدارة النادي الى القيام بإجراءات لتفادي المزيد من الخسارات وابرزها اقالة المدير الفني العراقي عبد الأمير أحمد.

ويحل شباب الساحل العاشر (3 نقاط) ضيفا ثقيلا على الاجتماعي طرابلس التاسع (4 نقاط) على ملعب بلدية طرابلس الاحد.

ويقدم الساحل مستوى جيد بقيادة مدربه محمود حمود إلا أن المستوى لا يقترن بالنتائج حيث تعرض الفريق لخسارات متتالية قد يكون سببها التحفظ في المبادرات الهجومية في كل مباراة، وكان الفريق متجها لانزال الخسارة الاولى بالعهد الاسبوع الماضي لكنه خسرها في الوقت بدل الضائع بعدما احتسب الحكم عشر دقائق إضافية نتيجة أهدار لاعبي الساحل الوقت.

ويملك الساحل مجموعة مميزة من اللاعبين خصوصا مهاجمه المالي أوليسيه ديالو ومعه النيجيري دانيال اودافين، فيما يشارك الاجتماعي للمرة الاولى في الدرجة الأولى منذ 20 سنة، وقدم الفريق مجموعة من اللاعبين الشبان بينوا عن مستوى ممتاز وخامات جيدة وأختير منهم فايز شمسين للالتحاق بالمنتخب اللبناني.

sports-leb

لاعب أفريقي يعرض خدماته على أي فريق لبناني





عرض لاعب إفريقي من دولة تشاد خدماته على الفرق اللبنانية ساعيا نحو اللعب في لبنان . دونغا غوستاف صاحب ال22 سنة يلعب بمركز الإرتكاز لنادي حي العرب السوداني - الخرطوم . لعب سابقا في الكاميرون وحصل على ألقاب عديدة , ولعب أيضا في تشاد وحصل مع فريقه على عدة ألقاب وإنتقل موسم 2010-2011 الى نادي حي العرب السوداني لعقد يمتد الى موسمين . إنتهى الدوري السوداني حاليا وإنتهى معه عقد اللاعب الذي أصبح حرّا وبإمكانه الإنتقال الى أي نادي وقد أعرب عن إعجابه بالدوري اللبناني وهو يتابعه على  ويتابع مسيرة المنتخب على حد قوله .
يذكر أنه لعب لمنتخب تشاد أيضا وهو يمتلك خبرة جيدة في الملاعب الإفريقية .  

وأضاف قمت بتقديم طلب فيزا للسفارة اللبنانية لكن قالوا لي يجب إرسال كتاب من أحد الأندية في لبنان للموافقة على إعطائي الفيزا . 


طول اللاعب : 190 سم .
  وزن اللاعب  : 75 ك.غ

_________________________________
  وهنا  فيديو خاص باللاعب :

http://www.youtube.com/watch?v=AMLGSMmEiVA&feature=plcp




Wednesday, November 21, 2012

قطر 2022 في دائرة الشبهات مجدّداً




اتهم محققون في الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» السلطات القطرية بدفع مليون دولار لأحد أبناء المشاركين في 
التصويت لمنح قطر شرف استضافة مونديال 2022. وكشفت وثائق عرضتها صحيفة «ذا صنداي تايمز» البريطانية عن أن السلطات القطرية المكلفة بملف استضافة كأس العالم قدّمت المال لسامسون أدامو (26 عاماً) ابن أموس أدامو، عضو اللجنة التنفيذية للفيفا لتمويل عشاء ورشة عمل عشية نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، رغم أن التكاليف الطبيعية لا تصل الى جزء بسيط من المبلغ الذي دفعته قطر.
وذكرت الصحيفة البريطانية أن حسن الذوادي، نائب رئيس ملف قطر لاستضافة كأس العالم، توسّط في الصفقة قبل أشهر من المسابقة في كانون الأول 2010 من أجل تسهيل استضافة قطر لكأس العالم 2022. وذكر مصدر في «الفيفا» أن «مايكل غارسيا رئيس لجنة التحقيق يدرس على الفور الأدلة التي عرضتها الصحيفة حول الاتهامات الموجّهة لقطر».

Sunday, November 18, 2012

بطولة لبنان: الراسينغ يسقط النجمة ويهدي الصدارة للعهد




حسم الراسينغ دربي بيروت وألحق الخسارة الأولى بالنجمة 2-1 على ملعب صيدا البلدي في المرحلة السادسة من الدوري اللبناني لكرة القدم.

وحقق الراسينغ فوزه الاول رسميا على النجمة في الدوري منذ 15 سنة، واهدى الصدارة للعهد الفائز على شباب الساحل 2-1.

وظهر النجمة بفريق مشتت وعاب لاعبيه عدم التركيز على الرغم من وجود لاعبين مؤثرين في تشكيلته كالقائد عباس أحمد عطوي ومحمد جعفر ومحمد شمص والبرازيلي فابيو دا سيلفا.

وجاءت انطلاقة مدرب الراسينغ الجديد التشيكو ليبور بالا الذي حل بدلا من المصري محمد حسن كاريكا، مثالية بانتزاعه الفوز الثاني للراسينغ الذي بدا منظما واستفاد من عودة الدوليين وليد اسماعيل بعد تسوية اوضاعه مع النادي وسيرج سعيد بعد ابلاله من الاصابة.

وافتتح الراسينغ التسجيل اثر هجمة مرتدة أرسل منها المدافع اسماعيل كرة عرضية داخل المنطقة فانسل العاجي لاسينا سورو وحولها برأسه الى الشباك مستغلا الخروج الخاطىء لحارس النجمة محمد دكرمنجي (17).

لكن ضغط النجمة أثمر هدف التعادل عندما رفع عطوي الكرة من ركلة حرة الى داخل المنطقة فتابعها داسيلفا في الزاوية اليسرى مستغلا خروجا خاطئا لحارس مرمى الراسينغ حسن حسين (24).

وشهدت المباراة هجمات متبادلة دون ان يهتدي مهاجمو الفريقين الى الشباك وكانت الكرة الأخطر لعطوي الذي سددها قوية من ركلة حرة مباشرة ارتدت من العارضة وتابعها الليبي اسامة سعد الفزاني فوق المرمى (45+1).

وأجرى مدربا النجمة موسى حجيج والراسينغ فالا تبديلاتهما مع انطلاق الشوط الثاني فدفع الاول لحسن المحمد الذي خاض مباراته الاخيرة بلباس النجمة قبل الاحتراف مع تيروساسانا التايلاندي والفلسطيني محمد قاسم، واشرك الثاني بول رستم وحسن خاتون.

وشدد النجمة ضغطه على مرمى الراسينغ الذي لعب على المرتدات السريعة التي امتازت بالخطورة، وزادت محن النجمة باصابة صمام امانه فابيو ودخل سامر زين الدي بدلا منه، وفي غمرة الضغط النجماوي قاد سعيد مرتدة للراسينغ وأوصل الكرة الى النيجيري مبا ديريك ايبي الذي ضرب عمق الدفاع النجماوي بتمريرة بينية الى خاتون الذي تخطى الحارس دكرمنجي ومنح التقدم لفريقه (84).

العهد ينتزع الفوز من براثن شباب الساحل

وعلى ملعبه، انتزع العهد الفوز من براثن ضيفه شباب الساحل 2-1. وجاء الفوز بعد أحداث كثيرة شهدتها المباراة اذ احتسب الحكم عشرة دقائق كوقت بدل ضائع وكانت النتيجة تشير الى تقدم الساحل بهدف.

وجاء الشوط الأول متوسطا وشابه التحفظ من الفريقين حيث ان كلا منهما نشد الفوز، فقلت الفرص، ومع انطلاق الشوط الثاني افتتح النيجيري دانيال اودافين التسجيل (49)، وبعدها احكم لاعبو العهد سيطرتهم على المجريات بشكل تام مقابل استماتة دفاعية من الساحل، واحتسب الحكم 10 دقائق وقتا بدل ضائع تمكن خلالها العهد من قلب النتيجة في صالحه حيث ادرك عباس علي عطوي التعادل (90+3)، وسجل الفلسطيني محمد أبو عتيق هدف الفوز (90+5).

الانصار يتجاوز الشباب الغازية بسهولة

ولم يجد الأنصار صعوبة في تجاوز ضيفه الشباب الغازية 4-2 على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت بعدما نقلها الاتحاد من ملعب بيروت البلدي.

وجاءت البداية سريعة اذ انبرى المدافع البرازيلي سيباستيان راموس لركلة حرة مباشرة أسكنها الشباك الى يسار الحارس نزيه طي (5)، لكن الشباب الغازية تحرك لدرء الخسارة الخامسة وهاجم عبر عماد غدار الذي لاحت امامه فرصة التعادل عندما انفرد لكن كرته علت العارضة (9).

وسدد الغاني ويسدوم اغبلسكو كرة قوية ارتدت من قائم مرمى الغازية (36)، قبل ان يضيف اللاعب نفسه الهدف الثاني برأسية غالط بها الحارس طي اثر عرضية من محمد عطوي (37). وفي ظل الارتخاء الانصاري قلص ايمن سويدان النتيجة اثر تمريرة طويلة من النيجيري ستانلي أوشريهامي استلم منها الكرة واسكنها الى يسار الحارس لاري مهنا (42)، وقبل انتهاء الشوط الاول أدرك غدار التعادل عندما ارسل ستانلي كرة شبيهة بالأولى فاستلمها وأرسلها ساقطة في شباك مهنا المتقدم (44).

واشرك مدرب الانصار جمال طه المخضرمين نصرت الجمل وعلي ناصر الدين مع انطلاق الشوط الثاني لمضاعفة المد الهجومي وأثمرت التبديلات بشكل ايجابي عندما أعاد ناصر الدين التقدم للأخضر بضربة رأسية اثر ركلة ركنية انبرى لها عطايا (55)، واضاف البرازيلي راموس هدفه الرابع هذا الموسم والثاني له في المباراة والرابع لفريقه من ركلة جزاء احتسبها الحكم اثر خطأ من حسين خليفة على محمود كجك، سددها الى يمين الحارس طي (61).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- العهد 13 نقطة من 5 مباريات

2- الأنصار 11 من 5

3- النجمة 10 من 5

4- الصفاء 9 من 4

5- التضامن 9 من 4

Saturday, November 17, 2012

طرابلس يهزم السلام صور في افتتاح الاسبوع السادس




تغلب طرابلس على السلام صور 2-0 في افتتاح الاسبوع السادس من الدوري اللبناني لكرة القدم. المباراة التي اقيمت على ملعب صور البلدي نجح فيها الضيوف من الحصول على النقاط الثلاث، بعدما افتتح اللاعب ابراهيم سويدان التسجيل في الدقيقة 39، قبل أن يضيف اللاعب البرازيلي مارسيلو الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 68 بعد تبادل للكرة مع عبد الله طالب. وبهذا الانتصار رفع طرابلس رصيده الى 8 نقاط في المركز السادس فيما لايزال السلام صور يبحث عن أولى نقاطه في البطولة. قاد المباراة الحكم وارطان ماتوسيان وعاونه سامر بدر وربيع عميرات والحكم الرابع بشير اواسي.