Saturday, April 28, 2012

مرحبــا رياضــة



إلـى الرؤسـاء الثلاثـة والـوزراء والنـواب:
المنتخب» لن يرحمكم إذا لم يلعب على أرضه

مهما كانت الأوضاع المادية للدولة اللبنانية مهترئة، ومهما تعددت أسباب رفض مجلس الوزراء لصرف أربعة مليارات ليرة لتجهيز «المدينة الرياضية»، فإن عدم لعب «منتخب لبنان» بكرة على أرضه في الدور الحاسم المؤهل الى نهائيات «مونديال البرازيل 2014»، سيتحمل مسؤوليته المباشرة الرؤساء الثلاثة والوزراء والنواب ولن يرحمهم «المنتحب» وكل محــبي كرة القــدم في لبنان.
فكيف يعقل أن تتغنى كل الدولة اللبنانية بأركانها كافة بالإنجاز التاريخي الذي حققه «المنتخب» بتأهله الى الدور الحاسم، ومن ثم تخفق في تأمين مبلغ زهيد لتجهيز «المدينة الرياضية» كي يلعب «المنتخب» مبارياته الأربع أمام قطر وأوزبكستان وإيران وكوريا الجنوبية على أرضه وبين جمهوره.
كيف يرضى رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان أن يغيب عن تهنئة لاعبي «المنتخب» على أرض «المدينة الرياضية» في المباريات المقبلة، وهو الذي خرق الـ«بروتوكول» الخاص بالرئاسة ونزل الى أرض الملعب ليهنئ اللاعبين بفوزهم على كوريا الجنوبية ويقبلهم فرداً فرداً.
«المنتخب» أمام فرصة تاريخية للوصول الى نهائيات الـ«مونديال» للمرة الأولى في تاريخه، فكيف نريده أن يحقق هذا الانجاز و«دولته العلية» عاجزة عن تأمين أربعة مليارات لبنانية «فقط لا غير» لتجهيز «المدينة الرياضية»، في وقت وصل فيه هدر المال العام الى أرقام غير مسبوقة في موازنات الدولة.
لقد جمع «المنتخب» حوله كل اللبنانيين بطوائفهم وأحزابهم وميولهم السياسية كافة في الانجازات التي حققها على أرض «المدينة الرياضية»، فهل هذا الأمر أزعج أركان الدولة العاجزين عن استقطاب الشعب حولهم، فتخلوا عنه وقت الشدة؟
ولكي لا يسبقنا الوقت ونهدر فرصة تجهيز «المدينة الرياضية»، وإذا بقيت الدولة على موقفها السلبي، فلا يبقى سوى توجيه الدعوة الى المتمولين اللبنانيين والشركات الوطنية والخاصة والمصارف، وحتى الجمهور المثقل بالهموم الحياتية اليومية، ليحلوا مكان الدولة ويفتحوا باب التبرعات لجمع المليارات الأربعة، كي لا نفقد الفرصة التاريخية لتحقيق الحلم.
فهل من مجيب؟


جريدة السفير
يوسف برجاوي

Friday, April 27, 2012

خاص موقعنا .... محمد غدار



اليوم حان الوقت لكي اتوجه الى السيد ثيو بوكير بكل محبة واحترام واسئله هل تريد المزيد ؟ ان محمد غدار لعب وابدع وسجل فتألق , الكل يسمعون والكثير يتابعون الاخبار الاتية من ماليزيا التي دائما تحمل اخبار عن اللاعب اللبناني في صفوفه خصوصا في بطولة كاس الاتحاد الاسيوي , نعم انه الحل في المرحلة المقبلة والتي نحن بحاجة ماسة فيها الى لاعب هداف , لما البحث و فتح السجلات والسجالات حول اللاعبين المغتربين وانا اعلم اننا بحاجة لخدماتهم لكن محمد غدار لا يقل عنهم بالمستوى بل يتخطاهم من ناحية اللعب بروح المنتخب اللبناني التي اصبحت ميزة خاصة يتحدث عن الجميع ومحمد غدار كان ضمن هذا المنتخب خلال مشواره الناجح من كل النواحي وكل المقاييس , اتوجه الى السيد بوكير لاقول له بما انك على اتصال مع محمد غدار هذا يعني انك تسمع عن اخباره وعن مشواره المميز مع فريقه وعن تالقه المتصاعد وهذا دليل انه ما زال محمد غدار واثبت للجميع ذلك , فهل ستنفذ ما قلته امام الراي العام وتستدعيه ؟؟؟ الكرة في ملعبك الان وانت خير من يستثمر الكرة ليسجل منها الاهداف !!! مع كل محبتي واحترامي

Tuesday, April 24, 2012

لبنان يطلب مواجهة الاردن استعدادا ً للتصفيات






تلقى الإتحاد الأردني لكرة القدم دعوة من نظيره اللبناني لإقامة مباراة ودية بين
 المنتخبين يوم 27 اذار المقبل على أن تقام في العاصمة الأردنية عمان، وذلك على 
هامش المعسكر التدريبي الذي ينوي المنتخب اللبناني اقامته في عمان . وسيدرس الجهاز الفني للمنتخب الأردني بقيادة العراقي عدنان حمد الطلب اللبناني، على أن يرد علي سواء بالقبول أو الرفض خلال الأيام القليلة القادمة. جدير بالذكر أن المنتخبين الأردنيواللبناني قد بلغا الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقررة في البرازيل عام  2014


لن نقول وداعاً يا اسامة





مع ان الخبر كان قد انتشر من قبل مثل عادة اي شيئ في لبنان و مع ان الموضوع كنا متأكدين منه الا انني و بكل صراحة بقيت متمسكاً بالامل و لا اريد ان اسمع الخبر الرسمي...
اسامة الصقر خارج المنتخب!
بالله عليكم اتعلمون من هو الصقر؟
هل تعلمون انه مربي الاجيال في لبنان؟
و ان كل نجوم لبنان من دون استثناء تربوا و بتدربوا على يديه قبل ان يصبحوا نجوماً نشير اليهم بالبنان؟
يا الله كم قاسية هي كرة القدم و كم هم قذرين من يديرونها...
اسامة الصقر انت في قلب كل لبناني و نحن ممتنون الى كل ما قدمته و ستقدمه لاحقاً لأنني اعرف بأنك ستعود مهما طال الغياب
لن ننسى دموعك و سننتظرك على احر من الجمر
لن نقول وداعاً بل شكراً يا كبير

علي ناصر الدين شكراً لك



باسمي وباسم الادارة والاعضاء أشكر الكابتن علي ناصر الدين على دعمة لجروب تجمع جماهير كرة القدم اللبنانية عبر قناة الجديد
 
تجمع جماهير كرة القدم اللبنانية

قصيدة طوني عبد النور الى أعضاء المنتدى




طوني عبد النور  وتقديرا منة للجهود التي تبذل أحب أن يهدي هذه القصيدة الشعرية لأعضاء المنتدى من كلماتة 

لهيدا المنتدى بقدم قصيدة
بحيي العلم وبغني نشيدي
وببعث مع كل نسمة هوا
تقدير وتحية وأماني سعيدة
لبنان اللي جمعنا سوا
دم أحمر بيمشي بوريدي
وأرزة غصنها للريح ما التوا
خالدة بتبقى الرمز والعقيدة
وأعضاء المنتدى قلبي هوى
أصحاب الزوق والسمعة الحميدة
أنتو بلسم لجرحي والدوا
أنتو الهدف بالشبكة العنيدة
أنتو صوت بالملعب دوى
يشجع منتخب مواهبو فريدي
يحقق طموحاتنا بعزم وقوى
أسد بالملعب ولاحق طريدي
وبالنوادي أفضل وأعلى مستوى
مش هم لون أخضر أو نبيدي
المهم يا أحبابي الجوهر والمحتوى
المهم ناخذ العبرة المفيدة
وأنا ان حبيت أشكركم عالسوا
لا رح بوفي تعبكم معانا
ولا رح بتساع صفحات الجريدة
باسم المنتدى
شكرا لاناملك التي خطت
هذا الابداع وهذا الجمال
أبارك لك ولنا هذا التميز اخي العزيز
متميز في الاداء و متميز في الادب والاخلاق
أحييك اخي العزيز طوني من القلب
نص شعري متميز لغة و بوح و كلمات
قرات كلماتك الشعرية بشغف و حب
ورأيتها تعكس روح رقيقة شفافة تقف وراء
كل حرف و كلمة ...
سلمت الانامل التي خطت هذا الجمال .
ونسجت من الاحرف اجمل اللوحات
دام عطائك العذب للغروب
ودمت نجما لامعا بيننا
شكرا ...انقلها باسم ادارة الغروب
حقاً تستحق التقدير على هذا المجهود الرائع والكبير
كلماتك جميلة جدا استمتعنا بها
وننتظر منك المزيد من الابداع

Monday, April 23, 2012

خاص موقعنا رسالة لأبطالنا




أنتم من تستحقون أن نكون ورائكم أينما ذهبتوا ان خسرنا لن نلومكم فأنتم الذين نظر العالم اليكم كيف قاتلتم لتفوزون على الكوري القوي والكويتي في ديارة.
أن لم نتأهل لموندنيال البرازيل سنحتفل كأننا تأهلنا فتأكدوا أننا خلفكم على الحلوة والمرة.
 شكرا" لكم لأنكم أبطالنا..أبطال لبنان.

Saturday, April 21, 2012

فوز منتخب لبنان على الإخاء والبحث جارٍ عن معسكر خارجي



خاص منتخب لبنان لكرة القدم مباراة ودية أمس مع فريق الإخاء الأهلي عاليه وفاز فيها 2 - 1 على ملعب الصفاء. وتقدم الإخاء في الشوط الأول بهدف ملعوب لمصطفى حلاق، قبل أن يعادل المنتخب اللبناني في الشوط الثاني من ركلة جزاء سجلها محمد جعفر. وأحرز حسن محمد هدف الفوز من تمريرة ربيع عطايا قبل نهاية الوقت بدقائق، علماً أن اللقاء لعب على شوطين مدة كل شوط أربعين دقيقة. 
وشارك في المباراة اللاعبون المحليون، باستثناء لاعبي الصفاء لارتباطهم مع فريقهم الذي سيلعب اليوم مع التضامن صور عند الساعة 17.30 على ملعب بيروت البلدي، كما شارك عدد من اللاعبين الجدد كطارق الريش الذي يلعب في أوستراليا، وجون شالوحي الذي يلعب في بلجيكا، وجويل الحركة الذي يلعب في فرنسا، اضافة الى علي الموسوي من الوفاء النبي شيت. وسيخوض المنتخب اللبناني مباراة أخرى مع شباب الساحل يوم الخميس في 26 الجاري.

من جهة أخرى، خرج معسكر إيطاليا من حسابات المنتخب اللبناني نظراً لصعوبته لوجستياً، ما دفع بلجنة المنتخبات الى البحث عن بلد آخر لإقامة المعسكر فيه مع ترجيح مدينة إسطنبول التركية، أو العاصمة الأردنية عمّان، مع إمكان التوجه الى بلد عربي آخر قد يعلن عنه لاحقاً.
وفي التفاصيل، فإن المعسكر اللبناني كان سيقام في مدينة تورينو الإيطالية لكن تاريخ العودة الى بيروت وهو 1 حزيران (قبل يومين على لقاء قطر) فرض صرف النظر عن المكان، حرصاً على عدم إجهاد اللاعبين نظراً إلى عدم وجود طائرة مباشرة الى تورينو، وعلى البعثة اللبنانية أن تتوجه الى ميلانو ومنها الى بيروت، الى جانب الى أن مكان المعسكر يبعد ساعتين بالباص عن مطار تورينو. أضف الى ذلك أن عدم وجود رحلات يومية بين بيروت وميلانو، أقلق القيمين على المنتخب، فإذا حصل تغيير في تاريخ العودة سيصبح لزاماً على البعثة أن تتوجه الى روما للسفر منها الى
لبنان.
وعلى صعيد الجهاز الفني، جرى أمس إبلاغ المدرب أسامة الصقر إنهاء مشواره مع المنتخب اللبناني الأول، بقرار من اللجنة العليا للاتحاد، ما يترك أكثر من علامة استفهام حول بعض القرارات التي تتخذ في المنتخب اللبناني، والتي يبدو أنه تطاول «غير المدعومين» فقط، وترضخ لتهديدات البعض بعقد مؤتمرات صحافية إذا استبعدوا عن المنتخب، كما كان مطلوباً سابقاً.


 عبد القادر سعد

Friday, April 20, 2012

خاص موقعنا الاسطورة علي ناصر الدين





ماذا ينتظر القيمون على المنتخب لاستدعاء اللاعب على ناصر الدين الى المنتخب ؟؟؟؟

في مقابلة للسيد ثيو بوكير قال المدرب اللبناني اننا كنا على وشك استدعاء اللاعب علي ناصر الدين ونحن نريد ان نسال عن السبب الذي حال دون استدعائه طالما ان النية واضحة من خلال كلامه انه كان على
 وشك استدعائه خاصة ان اللاعب المميز مع فريقه الذي انضم اليه مؤخرا وقاده لفوز مهم وذلك اولى مبارياته وتاْلقه الملفت في مبارياته الاخيرة كما انه صال وجال في الدوري اللبناني وكانت علامته الفارقة انتقاله للعب في صفوف النجمة ومن ثم انتقاله للعب في صفوف الغريم التقليدي له وهو فريق الانصار لكنه حفر اسمه في قلب كل من شجع النجمة والانصار وهذا هو السبب الحقيقي وراء مطالبة كل جماهير النجمة والانصار وغيرهم من المعجبين به بانضمامه للمنتخب وبدء الهمس بينهم يظهر الى العلن لعله يصل الى مسامع القيمين نحن فعلا بحاجة للاعب بخامة الكابتن علي مهاجم صريح ولاعب سريع ويمتاز بالذكاء الكروي وهذا ما نحن بحاجة اليه في ظل اصابة الكابتن محمود العلي وحاجتنا للتدعيم الهجومي للاستعداد الى المرحلة المقبلة , نحن  نتمنى ان تصل رسالتنا هذه الى حيث يجب ان تصل على امل رؤية هذا اللاعب المميز في صفوف المنتخب.

Thursday, April 19, 2012

خاص موقعنا اجتمعنا هنا من اجل ان نقول لهم كفا




اجتمعنا هنا حتى نرفع صوتنا عاليا حتى تصل الى حيث يجب ان تصل
 . اجتمعنا هنا من اجل ان نقول لهم كفا  
 اجتمعنا هنا من اجل فرقنا التي عانت من كيديتهم وممارساتهم
هم حاولوا ان يغتالوا كرة القدم في لبنان عبر تغييب الجمهور وعبر اتهامه بالشغب والطائفية وقالوا اننا نهدد   السلم الاهلي
لكنننا اظهرنا لهم اننا موحدين ووطنيين ووقنا وقفة رجل واحد وجمهور حضاري
عندما توحدنا وهتفنا وشجعنا منتخبنا الوطني ورفعنا شعار قلن انك لبناني

نعم لقد صعقهم ردنا وهم يسمعون اجمل الكلمات واكبر الاعجاب من دول عربية حول الجمهور اللبناني ووطنيته عندما شجع ودعم المنتخب بكثافة في لبنان والكويت والامارات خاصة ان المنتخب كان يمثل اسم وطننا لبنان
وهذا دليل على اننا جمهور حضاري وراقي
  وليس كما يقولون عننا ويتهموننا ظلما ونحن نتحمل الكثير من ظلمهم وممارساتهم عبر قراراتهم الاخيرة بمنع الجمهور من حضور المباريات
مما جعلنا نتوحد ونقف يدا بيد في مبارات الانصار والنجمة وعندها جبروا ان يفتحوا ابواب المدينة ودخول الجمهور مجانا وكسر قرارهم بمنع دخول الجمهور
  ومن هنا اردنا في هذا الغروب ان نتلكم في هذا الموضوع المهم وشرح بعض مما نعانيه من خلال ظلمهم ومن خلال تواجد بعض الاشخاص اللذين يسيؤن لنا ويظهروا اننا كلنا المسؤولون عن تصرفاتهم ونشير هنا بالتحديد الى القلة من المشاغبين والغير منضبتين على المدرج يتصرفون بشكل مسيء للناي الذي يشجعون
نريد ان نقرا معا حقوق وواجبات الجمهور على المدرجات
ونسرد بعض الحلول التي من شانها ان تلقي الضور على ما نعانيه على المدرجات في لبنان

من المعلوم والمعروف ان لعبة كرة القدم هي اللعبة الشعبية الاولى التي يتابعها الملايين لا بل مئات الملابيين حول العالم وجنونها الذي أصبح يسيطر على الكبار والصغار ,ما جعلها تصبح عشقا وادمانا، ونحن في لبنان نشهد ثورة رياضية و نهضة لم نشهد مثيلا لها في تاريخ قرة القدم اللبنانية رغم مرور اسماء لامعة ترددت اصدائها الى دول واماكن بعيدة , وفي ذاكرة الكرة اللبنانية ايضا زيارة فرق عالمية ومنتخبات لعبت مباريات ودية ورسمية وايضا استضافة لبنان لبطولات عربية واسيوية في لبنان , وللتاريخ نذكر ان الاسطورة الملقب بالجوهرة السوداء بيليه زار لبنان ولعب مباراة دخلت في تاريخ الكرة اللبنانية ونجم البرازيل بيبتو الغني عن التعريف وغيرهم من نجوم العالم في وقت كان منتخب لبنان والفرق اللبنانية تقدم اسماء ونجوم الا ان الكرة اللبنانية لم تستطع التفوق على نفسها و الخروج من دائرة لبنان الى بوابة الانجازات والانتصارات على المستوى العربي او الاقليمي ... هذا كان سابقا , اما اليوم نستطيع ان نقول ان المنتخب اللبناني اصبح رقما صعبا وهو في تالق مستمر وبوتيرة تصاعدية يشهد لها البعيد قبل القريب من حيث المستوى الراقي والروح القتالية وحب التحدي والاصرار و,و,و ...... اليوم اصبح المنتخب اللبناني اسما على كل لسان وفرض احترامه على الخصم والمحب والمتابع , وفي ظل كل هذا يبقى الجمهور هو السبب الرئيسي الذي يدعم ويشجع ويعطي الدفع المعنوي ويؤثر برفع مستوى اداء اللاعبين وادخال الحماس الى قلوبهم وحتى ارباك الفريق الخصم كما انه يدخل الثقة الى نفس كل لاعب من خلال مؤازرته ودعمه وهذا ما يسجل للجمهور اللبناني من خلال دعمه ووقفته وحضوره المميز لمساندة المنتخب اللبناني وقبل ان اكمل موضوع لا بد من التطرق لموضوع هام وللانصاف يجب ان نذكر بما تعرضت له و ما زالت الجماهير اللبنانية من ظلم و حرمان خلال الفترة الماضية حتى اصبحت الكرة اللبنانية (الدوري الاخرس) لا روح ولا مضمون ولا حياة كروية سليمة ورغم كل ذلك اثبت الجمهور اللبناني انه وفي ومميز وعنده روح وطنية وحدته تحت علم الوطن واسم المنتخب (ما فرقته السياسة جمعته الكرة اللبنانية والتالق الذي وصلت اليه) ... من هنا اردت ان ادخل الى صلب الموضوع واتمنى ان لا اكون اطلت عليكم لكن شهيتي على كتابة هذا الموضوع جعلتني اريد الابحار والتعمق في هذا الموضوع من كل الجوانب وحتى لو كلفني ابحاري هذا الانتقاد او الغرق.  


اليوم وفي ظل هذه النهضة الرياضية الغير مسبوقة والتي اصبحت تسطر انجازات المنتخب اللبناني بخطوط من ذهب ونتمنى ان لا تتوقف وتستمر اجيالا و اجيال , لا بد من متابعة هذه النهضة والثورة الرياضية من كل جوانبها. 
الجانب الاساسي وهو اعداد جمهور رياضي بروحه وتشجيعه وتفاعله المتجانس مع المنتخب الراقي الذي اصبح حقيقة لبنانية وليس حلم , ومن هنا يجب ان نقر بان الجمهور قد تعرض للظلم وما زال وللاهانة وللتغييب القسري مما جعل هذا الجمهور يشعر بان حقوقه مهدورة فكيف نطلب منه ان يقوم بواجباته لذلك يجب اعادة النظر ورسم طريق واضح يكون عنوانه (حقوق وواجبات الجمهور ) فمن هنا يجب على وزارة الشباب والرياضة الاقرار بانها مقصرة بحق الجمهور وايضا الاتحاد يجب ان يقوم بواجباته اتجاه الجمهور الذي لم يبخل على الكرة اللبنانية بشيء من هنا يتوجب على الوزارة والاتحاد والقيمين على المباريات والجماهير ان يسخروا كل ما من شانه ان يوصل الرسالة والتعليمات والتوجيه للجمهور من وسائل اعلامية او من خلال الروابط المتواجدة على المدرجات او حتى من خلال افتتاح قناة رياضية او جريدة رياضية , فمن الناحية الاعلامية لها دور كبير في نشر الأخلاق الرياضية، لان الاعلام هوالجهة التي يمكن أن تقود التوجيه والإرشاد والتعليم, وهو الوسيلة الأنسب لنشر الوعي ومفاهيم الروح الرياضية , وعن طريقه يمكن إعادة المجتمع الرياضي إلى المنهج الصحيح السليم وأن ينشر فضائل التحلي بالاخلاق الرياضية ,فسكوت الإعلام عن الأخطاء او الممارسات التي يتعرض لها الجمهور ومتابعتها ومعالجتها مع المعنيين يؤثر بشكل كبير في المجتمع الرياضي , من ناحية اخرى لا بد من زرع الروح الايمانية الكاملة بأن كرة القدم فوز وخسارة , وامتلاك الروح الرياضية وتقبل النتائج مهما كانت والعمل الجاد والمتواصل لتحسينها.

وهنا اريد ان اعطي مثالاعلى ما حصل في مباراة (الاخاء والنجمة) التي شهدت هرج ومرج بين اللاعبين والحكم وهذا الشيء يشجع الجمهور على الشغب بشكل او باخر , فلو تركنا الموضوع للمتابعة والتدقيق وفق الأنظمة والقوانين من المؤكد اننا سنستفيد ونوفر على الجمهور ردة فعل او تشجيع للقيام باعمل مماثلة , 
كلها أمور مهمة لبناء جمهور كرة قدم مزدهرة كما يحصل مع منتخبنا , كما يمكن ابتكار الشعارات واختيار العبارات المؤثرة التي لها تأثير كبير في تقويم الرياضة ونشر الأخلاق الرياضية السمحة التي تساعدنا على الاستمتاع بكرة القدم, وهناك أسلوب فاعل أيضا وهو فضح الممارسات الخاطئة التي تقود إلى تردي الخلق الرياضي ووضع الحلول لمعالجتها, لذا فإن مسؤولية الإعلاميين تعتبر على درجة كبيرة من الأهمية حيث ترتكز على نشر الوعي الرياضي وايضا كشف الممارسات والأساليب التي لا تمت إلى الرياضة بصلة وفضح المقصر او المخالف ووضعه تحت المجهر اما الراي العام الرياضي ومثال على ذلك الذي يجري في الاتحاد من ناحية الاجتماع لاقرار المقررات ورفعها الى اتحاد الفيفا وفي حال عدم التجاوب مع هذا المطلب سنقضي على كل الانجازات والنهضة الرياضية التي يعيشها لبنان وسيكون له انعكاسه على ذهنية الجمهور و ردة فعله التي ستذهب باتجاه سلبي .... ومن ناحية اخرى مسؤولية الاعلام او اللجان التابعة للاتحاد التي يجب ان تتواجد على المدرجات بشكل مموه على انهم مشجعون وانا اقترح ان يقدم كل نادي عدد من الاشخاص العاملين في مكتب جمهوره كما ان للجمهور المنضبط دور في لفظ المشجعين الغير منضبطين وهنا نكون قد اسسنا حصنا و قوة رادعة من شانها ان تكشف المخالفات التي يقوم بها بعض المشجعين من خلال الدخول الى ارض الملعب خلال اقامة المباريات او بعد انهاء المباراة او استعمال الليزر او القيام برمي (القناني) او حتى القيام باعمال الشغب وتكسير للكراسي ولمحتويات الملاعب وعرض صورهم على لجنة ضبط او ادارة للملاعب ليصبح هناك لائحة سوداء تتضمن عقوبات من دفع غرامة او حرمان من حضور مباريات لعدة اسابيع او اشهر كل شخص بحسب تكراره للمخالفة وهذا من شانه ان يكون رادع ويساهم بالتخفيف او الحد الكبير من اعمال الشغب ويصبح للجمهور حقوق وواجبات على المدرجا ت.

اعذروني على الاطالة لكن موضوع مهم ويجب التكلم عنه لنكون جميعا مساهمين في هذه النهضة الكروية التي 
يشهدها وطننا الغالي لبنان.



الأسترالي اللبناني الأصل طارق الريش في بيروت







الأسترالي اللبناني الأصل طارق الريش في بيروت
والاتحاد يراسل الـ«فيفا» بشأن انضمامه إلى المنتخب

«السفير» كانت اول من التقى الريش فور وصوله الى بيروت حيث أكد ان مجيئه الى لبنان كان بناء على اتصال تلقاه من رئيس الاتحاد المهندس هاشم حيدر الذي تابعه مطولا، يقول الريش: «كنت لاعبا احتياطيا لمنتخب أوستراليا ولم أشارك رسميا في أي مباراة، وكان بإمكاني ان أصبح لاعبا أساسيا، لكن حبي وتعلقي ببلدي ووطني جعلني أتابع موضوع المنتخب اللبناني، خصوصا ان رئيس الاتحاد استوضحني حول إمكانية اللعب للمنتخب وأجبته بالموافقة إذا تسنى لي ذلك».

وتابع: تابعت منتخب لبنان في تصفيات المونديال وكنت سعيدا جدا بالنتائج التي حققها، وتمنيت لو كنت ألعب في صفوفه، وأصنع معه الانجاز الاخير، خصوصا انه يملك لاعبين محترفين وعلى جانب عال من المستويات التي تبشر بمستقبل واعد للكرة اللبنانية، وقد كنت على تواصل مستمر مع لاعب النجمة حسن المحمد».

وأعرب الريش عن استعداداته ليكون واحدا من اللاعبين الذين سيشاركون في تصفيات الدور الحاسم، مشيرا ان لديه كل المقومات ليساهم في قيادة المنتخب والوصول به الى نهائيات المونـــديال، ورأى ان إمكانيات المنتخب اللبناني لا تقل عن إمكانيات المنتخبات الاخرى وان فرصه كبيرة ليدخل التاريخ المونديالي.


   اسماعيل حيدر

Wednesday, April 18, 2012

طارق الريش يثير بلبلة في المنتخب اللبناني




طارق الريش لا يحق له اللعب مع المنتخب اللبناني لكرة القدم؟ سؤال كان الأبرز في الشارع الكروي أمس بعد 
المعلومات التي وردت عن أن الريش، الذي هو في حسابات منتخب لبنان لا يحق له اللعب بعد مشاركته مع منتخب أستراليا في اللقاء مع إندونيسيا في تصفيات كأس آسيا 2011 التي أقيمت في قطر.

وفي التفاصيل، أن طارق الريش وصل أول من أمس الى بيروت آتياً من استراليا حيث بات ليلته في فندق الكومودور. وتوجه أمس الى مقر الاتحاد اللبناني لكرة القدم حيث التقى بالأمين العام بالوكالة جهاد الشحف. وخلال تبادل الحديث مع «أبو فراس» تبيّن أن الريش سبق أن كان احتياطياً في لقاء أستراليا وإندونيسيا دون أن يشارك كلاعب في اللقاء.


جريدة الاخبار  
 عبد القادر سعد


Tuesday, April 17, 2012

الدوري اللبناني : الصفاء يضغط على النجمة والاهلي صيدا والمبرة يودعان





قلص الصفاء الفارق مع النجمة متصدر الدوري اللبناني لكرة القدم الى نقطة واحدة بفوزه على الانصار 3-1 في مباراة مؤجلة من المرحلة 19 للبطولة التي شهدت هبوط المبرة برفقة الاهلي صيدا رسميا للدرجة الثانية.  
وقبل جولتين من نهاية الدوري ينفرد النجمة بالصدارة برصيد 50 نقطة من 20 مباراة يليه الصفاء بالمركز الثاني وجمع 49 نقطة فيما يأتي العهد حامل اللقب ثالثا برصيد 44 نقطة متقدما بثلاث نقاط على الانصار صاحب المركز الرابع.
وسجل محمد حيدر بضربة رأسية الهدف الاول في الدقيقة 21 بعد كرة متقنة من محمد زين طحان.
وعزز روني عازار تقدم فريقه بتسجيل الهدف الثاني للصفاء في الدقيقة 33 قبل ان يسجل النيجيري صمويل اوتشينا بضربة رأس الهدف الثالث للصفاء في الدقيقة 60 من تمريرة طحان.  
وأنهي الصفاء المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد محمد حيدر لنيله الانذار الثاني في الدقيقة 87 قبل ان يسجل محمد حمود الهدف الوحيد للأنصار في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وضمن التضامن صور البقاء لموسم آخر في دوري الاضواء بتعادله مع مضيفه الاخاء الاهلي عاليه دون اهداف ليرفع رصيده الى 19 نقطة بالمركز العاشر في ترتيب 
البطولة التي تضم 12 ناديا متقدما بست نقاط على المبرة.



elnashrasports

الثلاثاء 17 نيسان