Sunday, September 30, 2012

الساحل يحقق اول 3 نقاط والنجمة يطيح بنادي شباب الغازية والانصار يتعادل




حقق نادي شباب الساحل فوزا مهما ضمن الجولة الاولى من منافسات الدوري اللبناني لكرة القدم بعد فوزه على فريق الراسينغ بنتيجة 1- 0
المباراة تقاسمها الفريقين من حيث الفرص والاستحصال على الكرة ولكن الساحل كان الافضل خصوصا لاعبه الاجنبي ديالو الذي يعتبر من افضل الاجانب التي تحتضنها الملاعب اللبنانية وتمكن من تسجيل هدف ولا اجمل خلال الشوط الثاني .
وبالعودة الى اجواء اللقاء فلقد سيطر نادي شباب الساحل على اجواء الشوط وخلق عدة فرص خصوصا اللاعب ديالو الذي مرر اكثر من كرة ولكن رعونة المهاجمين ادت الى عدم ترجمة الكرات وتالق حارس الراسينغ الذي لولا تألقه لكانت النتيجة اكبر بكثير .
مع بداية الشوط الثاني وحيث كانت النتيجة متعادلة سلبيا بين الفريقين ومع دخول خاتون الى تشكيلة الراسينغ تحسن اداء النادي الابيض وتمكن من الاستحصال على الكرة اكثر من الشوط الاول الى ان اللاعب ديالو كان له راي اخر ونجح في تسجيل هدف ولا اروع في الدقيقة 70 عبر كرة لولبية لم ينجح حارس الراسينغ من التصدي لها ليحرز الساحلة نقاط المباراة كاملة فيما الراسينغ بدأ مشواره في الدوري بخسارته الاولى .
اما في باق النتائج قاقد نجح النجمة من سحق الفريق الصاعد حديثا الى الدرجة الاولى شباب الغازية بنتيجة 7- 1 تمكن اللاعب حسن المحمد من تسجيل 4 اهداف ليتصدر دون منازع ترتيب الهدافين منذ المرحلة الاولى ونجح اللاعب البرازيلي فابيو من تسجيل هدفيين وسجل زكريا شرارة هدف فيما سجل علي اسعد هدف الغازية الوحيد .
وفي مباراة اخرى جمعت الانصار وطرابلس تمكن نادي طرابلس من خطف نقطة ثمينة من نادي كبير جدا نادي الانصار الذي نجح في التقدم عبر لاعبه راموس في الدقيقة الرابعة لكن محمد رضا لاعب طرابلس تمكن من اعادة التعادل في الدقيقة 6 لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي 1- 1

وهنا النتائج الكاملة للمرحلة الاولى :
الاخاء عالية (1-0) الصفاء
العهد (2-1) الاجتماعي
التضامن صور (3-1) السلام صور
شباب الغازية (1-7) النجمة
شباب الساحل (1-0) الراسينغ
طرابلس (1-1) الانصار

بالفيديو : المصري صلاح يسجل اسرع هدف في سويسرا


محمد صلاح مع بازل السويسري
تمكن النجم المصري لاعب بازل السويسري من تسجيل اسرع هدف في الدوري السويسري الممتاز امام المضيف لوزان ضمن منافسات الجولة الحادية عشر.
صلاح تمكن من احراز الهدف في الثانية ٨١ وبقدمه اليمنى ، مستفيداً من تمريرة بينية من وسط الملعب ، ويحتل بازل المركز الرابع على لائحة الترتيب  برصيد ١٨ نقطة وبفارق ست نقاط عن المصتدر سانت جالين.

Saturday, September 29, 2012

برشلونة يحقق انتصار مثير امام اشبيلية


image

حقق نادي برشلونة ليلة السبت فوزا مثيرا للجدل 3/2 امام اشبيلية حيث كان النادي الاندلسي غاضبا عن قرارات حكم المباراة ماثيو لاهوز. وكان النادي الكتالوني منهزما في بداية الشوط الثاني 0/2.

وافتتح النادي الاندلسي التسجيل في الدقيقة 26 عن طريق "بيوتر تروشوفسكي" بعد تسديدة وضعها في الركن الأيمن السفلي لمرمى الحارس فيكتور فالديس، وخلال الشوط الثاني وتقريبا بعد مرور ثلاث دقائق فقط احرز ألفارو نيغريدو الهدف الثاني وبعد ثلاث دقائق رد سريعا فرانسيسك فابريجاس بعد تسديدة من خارج منطقة الجزاء.

وعرفت المباراة تغيير تام في الدقيقة 72 عندما قام حكم المباراة بطرد لاعب خط الوسط ميديل، ومنذ ذلك اللحظة ظهر تفوق الكتلان حيث تمكن فابريجاس في الدقيقة 89 من احراز التعادل لفريقه بعد تمريرة من ليو ميسي وبعد دقيقة واحدة فقط ديفيد فيا الذي بدأ المباراة من مقاعد البدلاء انقذ فريقه، وعرفت المباراة طرد مدرب اشبيلية ميشيل بعد احتجاجه عن الهدف الثاني لبرشلونة الذي جاء اثر لمسة يد من تياجو الكانتارا. 




برنامج بطولة الحريري لكرة السلة .



برنامج مباريات دورة حسام الحريري العربية 22 بكرة السة 2 ـ 9 تشرين الاول 2012

1. المجموعة الأولى:

نادي الشانفيل اللبناني/ نادي الأهلي المصري / نادي النجم الساحلي التونسي/ نادي القادسية الكويتي


1. المجموعة الثانية :



نادي الرياضي اللبناني/ نادي العلوم التطبيقية الأردني/ نادي سبورتنغ المصري/ نادي الأهلي بنغازي



2/10/2012 1. حفل الافتتاح 00، 5 
2. نادي الشانفيل / نادي القادسية



3/10/2012 1. نادي الأهلي المصري / نادي النجم الساحلي 30، 3
2. نادي الرياضي اللبناني / نادي الأهلي بنغازي 30، 5
3. نادي سبورتنغ / نادي العلوم التطبيقية 30، 7



4/10/2012 1.نادي الشانفيل / نادي الأهلي المصري 30، 5
2.نادي النجم الساحلي / نادي القادسية 30، 7



5/10/2012 1.نادي الرياضي / نادي العلوم التطبيقية 30، 5
2.نادي سبورتنغ / نادي الأهلي بنغازي 30، 7



6/10/2012 1. نادي الشانفيل / نادي النجم الساحلي 30، 5
2.نادي الأهلي المصري / نادي القادسية 30، 7



7/10/2012 1. نادي الرياضي / نادي سبورتنغ 30، 5 
2. نادي العلوم التطبيقية / نادي الأهلي بنغازي 30، 7 



8/10/2012 النصف نهائي
1. الثاني من المجموعة الأولى / الأول من المجموعة الثانية 30، 5
2. الأول من المجموعة الأولى / الثاني من المجموعة الثانية 30، 7



9/10/2012 نهائـــي الـــــدورة 5.00


بداية قوية للعهد وديربي صور يحسمه التضامن


بداية قوية للعهد وديربي صور يحسمه التضامن 


أحرج الإجتماعي طرابلس خصمه العهد رغم الخسارة في آخر دقيقة 2-1 على أرض المدينة الرياضية .
تقدم للعهد عباس عطوي أونيكا من تسديدة قوية في الدقيقة 45  من خارج منطقة الجزاء وعادل للإجتماعي فايز شمسين قبل أن يتقدم حسين دقيق للعهد من ضربة جزاء في الدقيقة 89 من عمر المباراة . 

على الجانب الآخر , إنتهى ديربي صور بفوز التضامن 3-1 على السلام صور .
تقدم للسلام صور لاعبه نصار نصار في الدقيقة 7 قبل أن يعادل للتضامن محمد الفاعور من ضربة حرة ليتقدم التضامن عبر لاعبه كونان في الدقيقة 48 وأضاف كوني الهدف الثالث في الدقيقة 93 .

Friday, September 28, 2012

منتخب لبنان دون ال15 ثاني غرب آسيا


 05Q9414

أثبت لاعبو منتخب لبنان لما دون ال15 انهم قدها و قدود . فبعد الخسارة القاسية في المباراة الافتتاحية أمام بطل مرحلة الذهاب ايران بنتيجة 60-36 انتفض اللاعبون في المباراة الثانية و فازوا على المنتخب السوري 60-54 و في المباراة الاخيرة فاز شبابنا على المستضيف الاردن بنتيجة بمهمة 59-50 و احتلوا
المركز الثاني بانتظار المرحلة الثانية.
المرحلة الثانية التي نأمل ان يقاربها الاتحاد بجدية أكبر من المرحلة الاولى حيث تم رمي المنتخب في أتون المعركة من دون اي تحضير لكن شبابنا الصغار و المدرب جو مجاعص لم يتلطوا وراء اي عذر :لعبوا ، كافحوا ، دخلوا البطولة أولاد و خرجوا أبطال كبار.
مبروك مرة أخرى و على أمل ان تكون المقاربة و الرعاية و التحضير مختلفة في المرحلة الثانية.و اسماء الابطال الذين احتلوا المركز الثاني في الاردن هم:
محمد الصغير،غبريال صليبي،جاد فرحات،جان بول سقيّم،كارل عاصي،عادل رزق،جوسبين الديك،بيتر فرنسيس،جوني حاتم،فرنشيسكو ابي نخله،جاد عبد المسيح واحمد سبيتي.

الأسير الفلسطيني محمود السرسك يرفض حضور الكلاسيكو ويرفض ان يوجه لطمه لتاريخه النضالي



يبدو ان ادارة برشلونة كانت تريد ان تتدارك الموقف المحرج الذي حدث لها مع الجمهور العربي وذلك بعد دعوة الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط من اجل حضور الكلاسيكو القادم امام ريال مدريد حيث اعلن الفريق الكاتلوني توجيه الدعوة لكل من موسى عامر، سفير السلطة الفلسطينية ، جبريل رجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ، محمود السرساك . 

الرد اتى سريعا وعلى لسان الدكتور رامي عبده المدير الاقليمي لمجلس العلاقات الأوروبية الفلسطينية حيث اعلن قائلا " تحدثت قبل قليل مع اللاعب الخلوق الصديق محمود السرسك وناقشنا سويا فكرة حضوره لمباراة الكلاسيكو التي من المقرر ان يستضاف فيها أيضا الجندي الإسرائيلي شاليط.. 
محمود أكد لي أنه لم يخول احد بطلب استضافته وأنه لن يحضر بأي حال من الأحوال تلك المباراة وأنه يرفض الاستضافة ويرفض أن يوجه لطمة لتاريخه النضالي ولآلاف الأسرى بمساوتهم بجنود الاحتلال
يقدر إعتزازي بموقفك يا محمود أعتز بك أخا وصديقا..." 

كونو معنا لنوافيكم بكل المستجدات 

image

الأخاء يفاجئ الصفاء ويفوز عليه


الاخاء عاليه يحقق اول ثلاث نقاط على حساب حامل اللقب الصفاء

الجمعة 28 أيلول 2012،   آخر تحديث 18:05
انطلاق الدوري اللبناني لكرة القدم ، في مباراة بين نادي الأخاء عاليه وحامل اللقب الصفاء على ملعب امين عبد النور في بحمدون ضمن الجولة الأولى من الدوري حيث سيعمل النادي الأصفر على الاحتفاظ بلقبه .
بدأ الشوط الأول ، حيث لم تشهد اول 10 دقائق اي هجمة خطيرة للفريقين ، حتى د 18 حيث الغى الحكم اندريه حداد هدفاً للأخاء عن طريق اللاعب احمد النعماني بداعي التسلل ، فحاول الصفاء الضغط على الاخاء من خلال مهاجمه احمد عمير لخطف هدف المباراة الأول ، الا ان الاخاء عبر نجمه Eduardo da conceicao تمكن من خطف الهدف الأول في الدقيقة 45 قبل انتهاء الشوط ليعطي التقدم لصاحب الارض 1-0 .
الشوط الثاني ، اجرى نادي الصفاء تبديلاً بادخال نجمه روني غازار مكان اللاعب احمد عمير ، ليتمكن اللاعب من اضفاء خطورته على اللقاء وتمرير فرصة لللاعب محمد زين طحان ليهدرها الأخير ، وفي د 67 تمكن اللاعب صامويل من اهداء ركلة جزاء للصفاء بعد عرقلته من جانب لاعب الأخاء احمد عطوي ، الا ان نجم الفريق محمد حيدر لم يتمكن من اسكان الكرة داخل الشباك ليهدر بذلك فرصة التعادل للصفاء لتنتهي المباراة واول ثلاث نقاط لنادي الاخاء .
وشهدت المباراة عدة بطاقات صفراء لكلا الفريقين .

العين موجّهة اليوم الى معتوق ويوسف محمد


تنطلق اليوم الجمعة الجولة الثانية من دوري المحترفين الإماراتي بعدة مباريات أبرزها مباراة الشعب الإماراتي المتصدر لجدول التدريب والذي تعاقد مع اللبناني حسن معتوق منذ أيام قليلة حيث يواجه فريق دبي في تمام الساعة 4.25 عصرا .

المباراة الثانية هي مباراة القمة بكل ما للكلمة من معنى حين يواجه الأهلي ( الذي يلعب له لاعبنا الدولي يوسف محمد )  الجزيرة في تمام الساعة 7.15 مساء .
المبارايات منقولة على قنوات دبي الرياضية وأبوظبي الرياضية .
كل التوفيق للاعبينا المحترفين في الخارج 

Thursday, September 27, 2012

الدوري اللبناني ينطلق اليوم: قلق على المستوى والجمهور



تطلّ اليوم نسخة جديدة للدوري اللبناني لكرة القدم من ملعب بحمدون بلقاء فريق الصفاء البطل ومضيفه الإخاء الأهلي عاليه، وسط تساؤلات عن المستوى الفني للبطولة وشكل الحضور الجماهيري. فهل ستعاني كرة القدم من انفصام بين المنتخب والبطولة؟
انتهت مرحلة الاستعداد والتدعيم لفرق الدوري اللبناني مع انطلاق دوري الدرجة الأولى اليوم عند الساعة 15.30 من بحمدون. بطولة تعد أن تكون تنافسية على صعيد الصراع على اللقب الذي يبدو أنه سيكون محصوراً بين أربعة فرق هي الصفاء والنجمة والعهد والأنصار، دون استبعاد الإخاء الأهلي عاليه وإن كان بحظوظ أقل
لكن يبقى الهاجس الأكبر أن لا يكون التنافس يدور حول النتائج والمراكز في الترتيب العام، مقابل مستوى متدنّ وأداء رتيب ظهرت بوادره في معظم مباريات كأس النخبة وفي لقاء الكأس السوبر. فالخوف أن تعاني اللعبة من انفصام بين أداء جيد لمنتخب لبنان وعقيم للفرق المحلية، ما قد ينعكس سلباً على عنصر الجذب والاهتمام بكرة القدم. هاجس آخر يطغى وهو الحضور الجماهيري ونوعيته. فتحدي الجمهور سيكون كبيراً بالنسبة لأضلاع البطولة الثلاثة: الاتحاد، القوى الأمنية والأندية. فهؤلاء سيتحملون مسؤولية رفع عدد الحضور الجماهيري وانضباطه على المدرجات كي يكون نسخة عن جمهور منتخب لبنان، ولمحو صورة جمهور مباريات النخبة.
فنياً، دعمت الفرق الأربعة صفوفها جيداً واستعدت ثلاثة منها لاستعادة اللقب في حين يسعى الصفاء الى الحفاظ على لقبه. وعملت الأندية الأربعة الكبار على جبهتين محلية وأجنبية وإن كان بنسب متفاوتة.
الصفاء من جهته اضاف أجنبياً ثلاثياً الى ثنائي الموسم الماضي حيث تعاقد مع السوري أحمد العمير هداف الشرطة، كما تعاقد محلياً مع علاء البابا وعمر الكردي واستعاد حمزة سلامي من العهد. أما النجمة فقد أعدّ العدة لكي لا يتكرر سيناريو الموسم الماضي حين خسر الدوري والكأس في الأمتار الأخيرة، فكانت التدعيم الأجنبي عبر البرازيلي فابيو والليبي أسامة سعد والفلسطيني محمد قاسم، الى جانب عودة خالد تكه جي وعباس عطوي وزكريا شرارة، وضم سامر زين الدين ومحمد الهادي رمال لتعويض انتقال بللال نجارين وأكرم مغربي الى الهند
العهد يدخل البطولة بشعار واحد: استعادة كل ما ضاع منه وخصوصاً الدوري والكأس وكأس النخبة والسوبر لاحقاً. وهو الفريق الأقل تعاقداً أجنبياً إذ ضم الغيني أبو بكر ديالو فقط مقابل ترسانة من اللاعبين اللبنانيين بقيادة المدرب الجديد محمد الدقة ابن النادي وأكثر العارفين بكيفية استعادة الألقاب بشرط أن تساعده الظروف. لكن العهد حقق تعاقدات مهمة لبنانياً أبرزها ضم طارق العلي من المبرة وزميله حسن حمود وعودة مصطفى حلاق ومحمد أبو عتيق
الأنصار بدوره سيكون فريقاً منافساً بقوة هذا الموسم، وهو كان نجم الأيام الماضية. فمن جهة، أحرز لقب الكأس السوبر، ومن جهة ثانية يعاني من أزمة مالية مؤقتة سيتم حلّها في الأسابيع المقبلة. فيوم أمس شهد عودة الحياة الى تمرين الفريق بعد مقاطعة اللاعبين للتدريب ليوم واحد كنوع من تسجيل موقف والتعبير عن الانزعاج من الوضع الراهن، إلا أن يوم أمس كان مغايراً مع حضور كامل للاعبي الفريق باستثناء علي ناصر الدين وسامي الشوم المصابين لكنهما حضرا في الاجتماع الذي عقد مع رئيس النادي كريم دياب. وكان لغط قد حصل حول مسألة مكافأة الـ 2000 دولار التي حصل عليها اللاعبون، إذ إنها تتعلق بكأس لبنان وكان أمين سر النادي وضاح الصادق يصرّ على تقاضيها، ومكافأة الكأس السوبر التي قال اللاعبون إنهم لم يتقاضوها، وهم أصلاً لم يوعدوا بها. وفي اجتماع أمس، وضع دياب اللاعبين في أجواء الخطة المالية للنادي التي لم يكونوا في صورتها، مع شرح لطريقة تمويل الفريق
فنياً، يدخل الأنصار بلقب السوبر وعودة ناصر الدين واضافة الثنائي الأجنبي البرازيلي مارسيليو والغاني ويسدوم اضافة الى الفلسطيني وسيم عبد الهادي
وستشهد البطولة منطقة أخرى، سيتصارع فيها الأندية الثمانية الآخرون على حجز مكان في المنطقة الدافئة والابتعاد عن دائرة الخطر. معظم تلك الأندية دعم صفوفه بلاعبين اجانب ومحليين وأبرزهم الراسينغ الذي ضم بول رستم وإيلي فريجي من الحكمة بقيادة المدرب محمد حسن «كاريكا». وكذلك الأمر بالنسبة للإخاء الذي كان مفاجأة الموسم الماضي، فأبقى على مدربه المحلي سمير سعد الذي دعم الفريق بالبرازيلي ادواردو كونسيساو والفرنسي من أصل لبناني أليكس خزاقة وأبقى على المدافع السوري علاء بيضون وضم لاعب الوسط هيثم عطوي من الصفاء
وستشهد البطولة عودة الاجتماعي بعد طول غياب والذي دعم صفوفه بثلاثي أجنبي من غانا الذين يعرفهم المدرب فادي العمري، وكذلك عودة الشباب الغازية بقيادة المدرب عبد الأمير أحمد «الأموري»

برشلونة يؤكد عدم دعوة شاليط



بعد تقارير متعددة أشارت الى ان المواطن الإسرائيلي جلعاد شاليط سيكون في كامب نو لحضور الكلاسيكو أمام ريال مدريد، النادي يود أن يعرب عن ما يلي: 

• لم يكشف النادي عن دعوة السيد شاليط إلى اللعبة، ولكن قبلت طلبا لمشاهدة المباراة أثناء زيارته لبرشلونة. 

• في بنفس الطريقة التي قبلت طلب السيد شليط ، قبل النادي أيضا  طلب السفارة الفلسطينية بتمديد ثلاث دعوات لثلاثة مندوبين فلسطينيين :  موسى عامر عودة ، السفير الفلسطيني  جبريل الرجوب ، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، محمود السرسك أيضا لمشاهدة الكلاسيكو في كامب ن و. 

• وقد أراد نادي برشلونة  دائما لتعزيز السلام والوئام في الشرق الأوسط. في 21 يوليو من عام 2011، واستضافت رسميا محمود عباس، رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية، في مرافق النادي خلال زيارته لبرشلونة. في تلك المناسبة، شكر السيد عباس "FC برشلونة لحسن ضيافتها،" وأشار إلى أن "برشلونة هو النادي الذي يمثل حضارة ومجموعة من الأشخاص الذين لديهم مجموعة كبيرة من القيم." 

• وبالإضافة إلى ذلك، خلال افتتاح الماسية الاسباني. ساهم النادي  في عملية السلام بين إسرائيل وفلسطين Formación  من خلال مؤسسته من خلال ضمه مجموعه 31 طفلا،  16 فلسطينيا و15 اسرائيليا في  تدريب لأول مرة جنبا إلى جنب مع سكان الماسية الاسباني. وكان الهدف من هذه العملية لزراعة علاقة رياضية بين المجموعتين.


ألفيس وال PSG



كشف مدافع برشلونة داني ألفيس لراديو مونتي كارلو أن باريس سان جيرمان كان يريد التعاقد معه في الصيف الماضي. واكد البرازيلي: "صحيح أن باريس سان جيرمان اراد التعاقد معي وهم يقومون ببناء مشروع مثير. هذا الصيف اتصلوا بوكيل اعمالي وكانت هناك مشاورات كثيرة حول الاحتمالات التي يمكنني ان انتقل فيها، لكن كانت منخفضة جدا بسبب سعري مرتفع جدا ولذلك قرروا سريعا التعاقد مع لاعبين آخرين".

الفيس لم يستبعد في المستقبل ان تكون هناك إمكانية للانتقال إلى باريس سان جيرمان: "لا تعرف أبدا ما يخبئه لك المستقبل، لن اغلق الابواب لاحد. اذا يوم من الأيام برشلونة لم يعد يريدوني...".

المنار تبث الدوري مباشرة عبر النت

المنار تطلق خدمة livescore مع بدء الدوري اللبناني
المحرر الرياضي
برنامج التغطية الرياضية المباشرةأطلق موقع المنار الرياضي خدمة جديدة بالتزامن مع بدء الدوري اللبناني لكرة القدم، وهي البث المباشر الرياضي(live score)، والتي من خلالها سوف نقوم بتغطية مباريات الدوري، ومنتخب لبنان في تصفيات كأس العالم، من خلال برنامج خاص يتيح للمتصفحين الحصول على كافة المعلومات الخاصة بالدوري (النتائج، جدول المباريات، الترتيب، الحكام، الإحصاءات). كما سيتم نشر ملخصات مباريات البطولة، والتي تعرض ضمن برنامج (Goal).
ولمزيد من التواصل والتفاعل مع الجمهور الرياضي، فإن موقعنا يتواجد على جميع شبكات التواصل الإجتماعي، (توتير،فايسبوك، يوتيوب)، حيث تنشر كل أخبار الموقع على هذه الصفحات.
ملاحظـة: نأمل من جميع أندية الدرجة الأولى الدخول ومراجعة كافة البيانات الخاصة بأنديتهم، وتزويدنا بكافة المعلومات غير المتوفرة حاليا ضمن الخدمة.
للتواصل عبر البريد الإلكتروني :
manasport@hotmail.com
sportnet@manartv.com.lb

الرابط المباشرة لخدمة البث المباشر الرياضي : http://www.almanar.com.lb/sport/livescore/index.php

مانشستر يونايتد يتتبع خطى الشعراوي


نشر موقع فوتبال ايطاليا تقارير تشير الى تفكير مسئولي مانشستر يونايتد الانكليزي في التعاقد مع ستيفان الشعراوي المهاجم الشاب لاي سي ميلان الايطالي .

و كان الشعراوي قد أحرز ثلاثة أهداف في أخر لقائين للروسينيري أمام اودينيزي و كالياري في الكالتشيو الايطالي .

و قال موقع فوتبال ايطاليا أن السير اليكس فيرغسون مدرب المانيو يراقب عن كثب الشعراوي من أجل التقدم بعرض لشرائه في أقرب فرصة ممكنة .

بلاتر : التصرف النبيل لكلوزة يظهر كيف يكون البطل في كرة القدم


هنأ رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم سيب بلاتر مهاجم فريق لازيو الإيطالي والمنتخب الألماني ميروسلاف كلوزه بعد تصرفه الهائل في المباراة التي جمعت فريقه امام نابولي بعد أن أحرز هدف بيده في مرمى حارس نابولي ماسيمو دي سانتيس، ثم ذهب للحكم لكي يعترف بأنه حول الكرة بيده ليُلغى الهدف وقال بلاتر : برافو ميروسلاف كلوزه، هذه اللفتة الخاصة منه أظهرت كيف ينبغي أن يكون اللاعب والبطل في كرة القدم .
وكان لازيو قد خسر اللقاء بنتيجة 0-3 في ملعب السان باولو، رغم أن هدف كلوزه الملغي كان ليغير من سيناريو المباراة لأنه جاء في وقتٍ مبكر للغاية و كانت النتيجة سلبية.

غسان سركيس يشرح لاول مرة بعد العودة من اليابان اسباب الخسارة


غسان سركيس يشرح لاول مرة بعد العودة من اليابان اسباب الخسارة



أشار مدرب منتخب لبنان لكرة السلة غسان سركيس في أول مقابلة له بعد عودة المنتخب من اليابان  الى أن منتخب لبنان عانى في كأس آسيا المعروف بكأس ستانكوفيتش والتي أحرز فيها المركز السابع، من عدم ثبات في المستوى خلال المباريات المتتالية وهذا الذي حصل في المباراة التي خسرها امام الفيليبين ليحقق بعدها انتصارات ساحقة متتالية وأبرزها كانت على الصين ومن ثم الخسارة غير المتوقعة امام قطر.
وقال سركيس: هذا التفاوت في المستوى يعود إلى قلّة التحضير والمعسكرات التدريبية للمنتخب وكما يعلم الجميع فإن الإتحاد اللبناني ليست لديه ميزانية مالية كافية لهذا الموضوع. لقد تدرب المنتخب في أجواء حارة جداً داخل الملاعب اللبنانية التي بعكس الملاعب الأسيوية، تفتقد للتبريد وهذا ما كان يمنع الاستمرار وإعطاء تمارين مكثفة خلال الحصة التدريبية.
اما بالنسبة إلى اللاعب المجنس فرأى سركيس ان غارنيت تومسون لاعب جيد جداً ، لكن المنتخب يحتاج إلى مجنس طويل وضخم يلعب في مركز لاعب الإرتكاز , يؤمن ثبات الدفاع والتقاط الكرات المرتدة وإراحة اللاعبين تحت السلة وقد حاولنا مراراً وتكراراً استقدام لاعبين في هذا المركز من طراز عالٍ لكن قلة التمويل حالت دون ذلك.
وتابع المدرب اللبناني: لقد تقدمت السلة الأسيوية بشكل كبير فايران مثلاً سيطرت بشكل كبير على اللعبة في قارة آسيا بدءًا من الناشئين وصولاً إلى منتخبات الرجال والأندية وهذا ما لم نفعله في لبنان ولذلك أبقى على اصراري بالاعتناء بالأجيال القادمة وتطوير المواهب لأنها الوحيدة الكفيلة باستمرار ونجاح هذه اللعبة.
بالنسبة إلى موضوع اللاعبين الذين لم يتم استدعاءهم إلى المنتخب، أكد سركيس أنه ليس لديه أي نوع من "الفيتو" على أحد بل هو منفتح على الجميع وأبرزهم علي محمود وباسل بوجي وروني فهد وغيرهم.
ورداً على سؤال عما إذا كان سيستقيل من تدريب المنتخب، أكد سركيس أنه لن يتخذ هذه الخطوة وهو قطع وعداً لتطوير منتخب قادر أن ينافس في بطولة آسيا للمنتخبات ويتأهل إلى كأس العالم عام 2014 وأن بينه وبين الإتحاد اللبناني لكرة السلة تفاهم واضح في هذا الموضوع.

Wednesday, September 26, 2012

الرياضي يضم بغريتش

يتجه الرياضي لضم الكرواتي داليبور بغريتش ليكون احتياطياً للورن وودز في حال عدم ابلال الاخير من الإصابة. وبغريتش (217cm، مواليد 1980) سبق ولعب في الNBA وإيطاليا وكرواتيا وإسبانيا لمنتخب بلاده. في سياق سلوي اخر، فازت ايران على لبنان 60-36 ضمن ذهاب بطولة غرب اسيا تحت ال-15 سنة في عمان امس. 

لين دوغان «بطلة واعدة» متخصصة بسباحة الصدر والركض: طموحاتي كبيرة وأناشد الوزير كرامي دعم «المواهب اللبنانية»

يزخر لبنان بمئات المواهب الرياضية التي تشكل «مشروع أبطال»، في مختلف الألعاب، لكن فقدان الرعاية المطلوبة يحول دون تحقيق طموحات هؤلاء الأبطال، لعدم وجود برنامج إعدادي طويل الأمد من «اللجنة الأولمبية»، مروراً بالاتحادات وصولاً الى الأندية التي بات معظمها مجرد «دكاكين» تنتظر فتات المساعدات من هنا وهناك لتسيير أمورها الذاتية. ناهيك عن دور «وزارة الشباب والرياضة» التي ترى نفسها عاجزة عن استثمار المساعدات المالية التي تقدمها، نظراً لغياب الرؤية عند الذين تساعدهم.
من هؤلاء الأبطال» لين دوغان التي زارت مكاتب «السفير» مع والدها الدكتور محمد ووالدتها، حاملة معها بعض كؤوسها وميدالياتها ودروعها التي أحرزتها بالسباحة وبالركض، وكان شرح مختصر لما تعانيه لين والوالدان، جراء عشقهم للرياضة وشغف لين كي تصبح بطلة تحقق الألقاب والميداليات للبنان.
ولين ابنة الـ15 عاماً، التي بدأت ممارسة السباحة وهي في السابعة من عمرها، تبذل جهداً مضاعفاً للتوفيق بين مدرستها وممارسة الرياضة، وأوقعت والديها في شباك حبها للرياضة وأجبرتهما على رعاية هوايتها وتمويلها، إلى مرافقتها اليومية لاداء التدريبات والمشاركة في البطولات داخل لبنان وخارجه، ودائماً على نفقة العائلة.
تقول لين انها تعشق سباحة الصدر وتحمل آمالاً كبيرة للوصول إلى مرتبة البطلات الكبيرات وهي معجبة جداً بالسباحة الأولمبية الأميركية ربيكا سوني آملة أن تصبح مثلها، وباللبنانيين نيبال يموت ووائل قبرصلي، لكن كيف لها تحقيق ذلك في ظل انعدام الاهتمام المطلوب لتحقيق ذلك؟.

إنجازات أكبر من عمرها

فقد أحرزت لين في بطولة لبنان الأخيرة للسباحة، 6 ميداليات بينها 3 ذهبيات بالـ 50 والـ 100 والـ200 صدراً، رغم مشاركتها في فئة الـ16/17 عاماً التي تتجاوز عمرها، وحققت أرقاماً ممتازة قريبة جداً من أرقام لبنان القياسية التي تأمل تحطيمها تدريجاً. إلى مشاركتها في الوقت ذاته في سباقات ركض المسافات الطويلة حيث حققت أيضاً مراكز متقدمة في العديد منها بإشراف مدربتها في «مدرسة الجمهور» أليس كيروز.
ولين، التي انضمت الى «نادي الجزيرة»، في العام 2010 قادمة من «نادي الجمهور»، كانت تأمل برعاية كاملة لتحقيق أحلامها، أقله إمكان إجراء تدريباتها في مسبح قانوني قريب من منزلها في المصيطبة، إلى وجود مدرب على مستوى عال يصقل مواهبها بشكل علمي مدروس، لكن «العين بصيرة واليد قصيرة»، ما اضطرها إلى إجراء 90 بالمئة من تدريباتها في مسبح «كاونتري لودج» في جعيتا، بإشراف مدرب تدفع له أجراً لتدريبها، إلى إرهاق والديها عبر مرافقتها والبقاء معها.

الوالد الـ«سكرتير»

هنا يتدخل الوالد، ويقول: «في كل بلدان العالم يبحثون عن المواهب الرياضية لصقلها واستثمارها بأفضل وسائل التدريب والراحة للوصول بها إلى مرتبة الأبطال، أما في لبنان فهذا الأمر غير موجود إطلاقاً، حيث يجد الأهل أنفسهم أمام أمر واقع لتدبير شؤون أولادهم ورعايتهم ومساعدتهم على تحقيق آمالهم».
ويخصص الوالد، رغم انشغاله بعمله كطبيب، أوقاتاً لا باس بها لمتابعة شؤون ابنته، وهو يحفظ غيباً كل الانجازات والبطولات والميداليات التي أحرزتها، وكذلك كل الأرقام التي سجلتها والفارق بينها وبين أرقام لبنان القياسية، وكأنه يقوم فعلاً بدور الـ«سكرتير».

تضحيات الوالدة

وتتدخل الوالدة أيضاً، لتقول: «أنا أغيب عن منزلي ساعات عدة كل يوم لمرافقة لين الى التدريب والى البطولات التي تشارك فيها في لبنان والخارج، وحبي لابنتي وللرياضة يدفعني للوقوف الى جانبها وتحمل أعباء مالية إضافية منها ما هو يتعلق بتغطية تكاليف مشاركتها في بطولات خارجية، مع أن هذا الأمر يجب أن يكون على عاتق «الاتحاد» وليس على عاتق الأهل».
وتتساءل الوالدة:« إذا كانت الأندية غير قادرة على تأمين أبسط الأسس للاعبيها، و«الاتحاد» بدوره غير قادر على تغطية نفقات مشاركة من يمثلون لبنان في الخارج، فأي رياضة ننتظر»؟
وتعود لين للحديث، وتقول ان طموحاتها كبيرة وهي تثق بنفسها للوصول إلى مرتبة البطلات، لكنها تشعر في بعض الأحيان بالإحباط لعدم وجود التشجيع والحماسة اللازمين لمواصلة مشوارها «ولولا ما ألقاه من تشجيع ودعم من والديّ، لكنت هجرت الرياضة».

مناشدة كرامي

وتختم لين:« طموحاتي كبيرة للوصول إلى بطلة يشار إليها بالبنان ورفع علم لبنان في المحافل العربية والآسيوية والدولية، وكم أتمنى أن أجد الرعاية المطلوبة، أنا وغيري من المواهب، كي نصل إلى ما نصبو إليه، وهنا أتوجه إلى وزير الشباب والرياضية فيصل كرامي «الريــاضي بامتـــياز»، للتـــدخل المباشر وإجبار الاتحادات كافة على وضـــع برامج طويلة الأمد لرعاية المواهــب، على أن تتولى الوزارة تأمين الدعــم المادي اللازم».
لين، هي نموذج من مئات المواهب المنتشرة على الأراضي اللبنانية كافة، التي تنتظر من يرعاها ويؤمن لها طريقاً رياضياً سليماً، فهل من مجيب؟

فيلانوفا يستدعى اربعة ناشئين لتدريبات البرسا


أجرى لاعب وسط فريق برشلونة ومنتخب إسبانيا سرجيو بوسكيتس اليوم تدريبات خاصة بصالة الالعاب الرياضية بمعزل عن زملائه بالبرسا بعد إصابته باللومباجو (آلام الظهر).

ولم يتمكن بوسكيتس من المشاركة في المران الجماعي بسبب تلك الآلام، فيما شارك القائد كارليس بويول والظهير الأيسر البرازيلي أدريانو كوريا في تدريبات منفردة بعد تماثلهما للشفاء.

واستدعى تيتو فيلانوفا أربعة لاعبين تحت السن من ناشئي لا ماسيا لخوض المران، وهم كريستيان تيو وسيرجي روبرتو وحارسي المرمى ميجل بونياز وجوردي ماسيب.

ويستعد البرسا لمواجهة نارية السبت المقبل في الجولة السادسة من الدوري الإسباني بمعقل إشبيلية، رامون سانشيز بيزخوان، الذي خسر عليه حامل اللقب ريال مدريد في الجولة الرابعة.

ويتصدر الفريق الكتالوني الليجا بـ15 نقطة من خمسة انتصارات متتالية، فيما يحل الفريق الأندلسي في المركز الثالث بالتساوي مع ملقا بـ11 نقطة. 

سانشيز : ميسي يستحق الكرة الذهبية .



في حديث للتشيلي أليكسيس سانشيز مهاجم برشلونة تحدث فيه عن وضعه بالفريق الكاتلوني والانتقادات التي يتلقاها هذا الموسم بسبب هبوط مستواه .

وقال " لابد لي من بذل المزيد من الجهد لمواجهة واحد على واحد ، وأعلم أنني قادر على الفوز بمكان أساسي ، ولكن خطوة خطوة ، لقد جئت إلى هنا لجعل اسم أليكسيس سانشيز كبيرا " .

وأضاف " أنا أحب الاستعراض لأنه يجعلني أفضل ، فأنا جئت إلى هنا للعب وليس من أجل قول النكات ، ولقد كنت دائما سعيدا ، والسعادة هي الأهم لي " .

وعن مستواه هذا الموسم قال " أتطلع للأفضل وللتحسين بغض النظر عن المركز الذي ألعب فيه " .

وعن الفارق مع الريال قال "لدينا مباراة مهمة مع أشبيلية ، ولا يزال هناك طريق طويل في الدوري " .

وكان الكسيس واضحا حول الكرة الذهبية وقال "أعتقد أن ليو يستحق الكرة الذهبية ، فهو يشارك ويسجل الأهداف ودائما حاضر " .

وأخيرا تحدث عن نيمار وقال عنه " هو لاعب عظيم ويناسب برشلونة " .

واقعة تاريخية يا Miroslav Klose


رفض ميروسلاف كلوزة نجم لاتسيو الايطالى القيام بخداع حكم مباراة فريقه امام نابولى ، و طالبه بعدم احتساب الهدف الذى سجله بنفسه.

 و سجل كلوزة الهدف بيده فى مرمى نابولى ، و لكن الحكم لم يلاحظ ذلك و احتسب الكرة هدفاً صحيحاً.

 و اثار الهدف اعتراض كبير من جانب لاعبى نابولى الذى طالبو الحكم بعدم احتسابه ، ليقوم حكم اللقاء بدوره بالتحدث الى كلوزة الذى اكد ان الهدف سجل باليد و انه غير صحيح.

مورينهو يطلب الملك فيدال


كشفت تقارير إخبارية أن نادي ريال مدريد الإسباني عاد للاهتمام بضم لاعب الوسط التشيلي أرتورو فيدال، وذلك بعد انتظامه وتطور أدائه مع يوفنتوس الإيطالي.

وذكرت صحيفة (4-4-2) الرياضية الألمانية اليوم أن الملكي سبق وأظهر رغبته في ضم اللاعب في أبريل من العام الجاري، لكنه تراجع لارتفاع سعره (35 مليون يورو).

وأضافت ان فشل المفاوضات لضم جناح نابولي الإيطالي، جوكهان إنلير، الذي كان يرغب المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في ضمه، جعلت النادي الإسباني يعود لمناقشة امكانية ضم الملك أرتورو، كما يلقب.

ويعد فيدال (25 عاما)، لاعب بايرن ليفركوزن الألماني السابق، أحد ابرز عناصر اليوفي الذي يتصدر حاليا بطولة الدوري الإيطالي وحامل لقبها. 

كيتا: "أنام في وقت متأخر لمشاهدة برشلونة"


اعترف المالي سيدو كيتا لاعب برشلونة السابق أنه يسهر في الصين من أجل مشاهدة مباريات فريقه السابق كما أعرب عن ثقته بأن التشيلي سانشيز سينجح في النادي .


وكان لاعب الوسط المالي قد غادر برشلونة في الصيف وانتقل للعب في الصين ، وتعاقد برشلونة مع الكاميروني سونغ بعد ذلك ليعوضه .

وعن سونغ قال كيتا " سونغ شخص عظيم ولاعب جيد جدا، وبرشلونة ليس سهلا ، ولكن سرعان ما تكيف تماما، وليس عندي شك في جودته، ومتأكد من أنه سيكون على ما يرام" .

وعن مغادرته للنادي قال "لقد كان قرارا صعبا مغادرة النادي، ولكن هذا القرار هو الأفضل لي وللنادي ،بالنسبة لي كان شرفا اللعب في هذا النادي لمدة أربع سنوات لاتصدق " .

وأضاف " الآن أنا ألعب في الصين وأنا سعيد ، ولازلت أبحث عن برشلونة لأنه أعطاني كل شيء ، وفي كثير من الأحيان أنام في وقت متأخر جدا لأنني أريد أن أرى مباريات برشلونة " .

كما أشار إلى أنه سيكون من رائع اعتزال تشافي في برشلونة .

وأخيرا قال بالنسبة لي أفضل سنوات حياتي المهنية كانت في برشلونة، داخل وخارج الميدان ، لاعبين ومشجعين، ومدربين ، لقد كانت أوقاتا جيدة " .

لا للزعران في ملاعبنا


  

شكرا للجيش اللبناني يلي اخيرا صار يتصرف صح بالملاعب اللبنانية ،،،
هيدي الصورة من مباراة اليوم بين النجمة و شعب اب اليمني
هيك شوية أطفال مشاغبين هني اساس تشويه صورة جماهير الاندية

فيديو: الميلان يحقق فوزا هاما امام كالياري


حقق نادي الميلان مساء اليوم فوزا هاما في ملعب السان سيرو امام كالياري في اطار الجولة الخامسة من الدوري الايطالي لكرة القدم، الروسونيري لم يظهروا باداء مذهل ولكن الثلاث نقاط كانت هامة جدا اكثر من الاداء.

وافتتح ستيفان الشعراوي في الدقيقة 15 التسجيل لفريق المدرب ماسيمليانو اليغري الذي كان غائبا عن مقاعد البدلاء في هذه المباراة بسبب الايقاف، هدف مهاجم الميلان جاء بعد تمريرة رائعة من ريكاردو مونتوليفو، ولم يعرف الشوط الاول اي تغيير في النتيجة.

خلال الشوط الثاني دخل الفريق الضيف بعزيمة قوية لاحراز هدف التعادل وكانت له عدة فرص ولكن لم تستغل بشكل المطلوب، وفي اخر مجريات المباراة اضاف ستيفان الشعراوي الهدف الثاني لفريقه وايضا له في المباراة وهذه المرة بعد تمريرة من ماسيمو امبروسيني.

سيرجيو بوسكيتس يضاف الى قائمة المصابين في برشلونة


برشلونة يواصل التحضير لزيارته يوم السبت المقبل إلى ملعب سانشيز بيزخوان لمواجهة نادي اشبيلية مع القلق من وجود إصابات كثيرة الذين يعانون منها اللاعبون، حيث يرتقب ان تكون الاسابيع المقبلة حاسمة للنادي الكتالوني قبل استضافة ريال مدريد في الكلاسيكو.

وتدرب كارليس بويول اليوم على أرض الملعب ولكن ليس مع زملائه في الفريق وقام بتمارين معينة جنبا إلى جنب مع ادريانو الذي كان يعمل أيضا خارج الفريق. وغاب عن التدريب كل من بوسكيتس الذي يعاني من آلام في الظهر. انيستا وبيكيه الذين لا يزالوا يتعافى من الاصابة. في حين ان التدريب عرف حضور بعض لاعبي الفريق الثاني وهم: تيلو، سيرجي روبرتو، ماسيب وبانوز.

انتهاء مهلة التواقيع من دون أسماء كبيرة



أقفلت أمس مهلة تواقيع اللاعبين اللبنانيين والأجانب على كشوف الأندية في الاتحاد اللبناني لكرة القدم قبل 72 ساعة على انطلاق البطولة الجمعة، حيث شهد مقر الاتحاد زحمة لاعبين أجانب، إضافة الى بعض اللبنانيين، وخصوصاً في السلام صور
لم يشهد اليوم الأخير من مهلة التواقيع انضمام أسماء كبيرة الى أندية المقدمة، إذ لم يوقع محمد قصاص مع النجمة كما قيل سابقاً، كذلك لم يتعاقد النجمة مع لاعبين أجانب، سوى مع البرازيلي فابيو الذي وقّع سابقاً الى جانب الليبي أسامة سعد، اضافة الى الفلسطيني محمد قاسم. ونجحت ادارة العهد في ضم الليبرو الغيني أبو بكر ديالو الذي وقع عقداً مع النادي، على أن يصل الى بيروت في اليومين المقبلين. ويعتبر انضمام ديالو مكسباً للعهد الذي يحتاج الى لاعب أجنبي في هذا المركز. وسيوقع ديالو على كشوف النادي مع وصول أوراقه، علماً أنه يحق له التوقيع في اليومين المقبلين وفقاً لنظام TMS، لأنه وقع عقداً مع الفريق قبل انتهاء المهلة. وسيكون ديالو الأجنبي الوحيد للفريق في مرحلة الذهاب، حيث يعتمد العهد على تشكيلة مدججة باللاعبين اللبنانيين، وآخر من انضم اليهم الثنائي طارق العلي وحسن حمود

كلمات : طوني عبد النور



فتح زهر البيلسان
برجوعك حيدر شومان
والقمر صرلو زمان
لا طل علينا ولا بان
وبعد ناقصنا هشام
مبدع بالكلمة وفنان
الله يديم المحبة
ويعطي قوة للإخوان
وكابتن علي ناصر الدين
لاعب كبير وإنسان
تحية لكم جميع
وما بسمي فلانة وفلان
ويبقى موقعنا عطول
تجمع جماهير الكرة
الأول عا مواقع لبنان


كلمات : طوني عبد النور

خروج النجمة من الدور التمهيدي لكأس الاتحاد العربي


ودع نادي النجمة كأس الاتحاد العربي من الدور التمهيدي بعد خسارته بنتيجة 3-1 امام نادي شعب اب اليمني علما ان نتيجة مباراة الذهاب صبت لمصلحة نادي النجمة بنتيجة 2-0 في صنعاء .
بدأ نادي النجمة هزيلا في الشوط الاول ما تسبب بتسجيل هدفيين في مرماه الاول عبر ركلة جزاء سجلها محمد علي قبل ان يعزز مواطنه نجيب قابد النتيجة بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء .
بداية الشوط الثاني استعاد نادي النجمة تركيزه ليكون الطرف الافضل لكن الحظ وقف في المرصاد لتتلقى شباكه هدف ثالث من ضربة جزاء ثانية سجلها ناطق راجح قبل ان ينتفض النجمة ويصنع عدة فرص تمكن الحارس اليمني فرج فرج  من انقاذها من على خط المرمى  .
وبعد انفرادية لحسن المحمد استحصل على ضربة جزاء بعد اعاقته داخل المنطقة ترجمها عباس عطوي الذي اضاع هدفا محققا بعدها بدقيقتين كان من الممكن ان تمنح النجمة تأشيرت العبور الى الدور الثاني
 

كول من أجل البقاء في لندن

اخر التقارير القادمة من انجلترا تفيد اليوم ان المدرب دي ماتيو لنادي تشيلسي يطالب ناديه في عدة مناسبات انه يجب ان يبقى اشلي كول 31 سنة مع النادي حيث سينتهي عقد الدولي الانجليزي في 30 يونيو 2013 و حينها سيكون حر بالانتقال بشكل مجاني لاي نادي و هناك من ايطاليا ميلان , انتر و اليوفي يراقبون حيث سيكون اشلي مثالي لهم .

لبنان يواجه عمان ضمن غرب آسيا ..


قام اتحاد غرب آسيا لكرة القدم مساء الثلاثاء بإصدار برنامج مباريات البطولة السابعة للرجال 2012 التي ستقام في الفترة من 8 إلى 20 ديسمبر / كانون الول المقبل في الكويت.

وتنطلق البطولة يوم 8 كانو الأول - ديسمبر بإقامة مباراتين في المجموعة الأولى حيث تلتقي الكويت المضيفة مع فلسطين على استاد نادي كاظمة، وعُمان مع لبنان على استاد نادي النصر ضمن المجموعة الأولى.
ويلتقي في اليوم التالي للافتتاح إيران مع السعودية على استاد كاظمة، والبحرين مع اليمن على استاد النصر ضمن المجموعة الثالثة، في حين تقام مباراة واحدة يوم 10 ديسمبر حيث يلتقي الأردن مع العراق على ستاد النصر.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة للدور قبل النهائي، إلى جانب أفضل فريق يحتل المركز الثاني في المجموعات الثلاث.

وتقام مباريات الدور قبل النهائي يوم 18 ديسمبر على أن تجري المباراة النهائية يوم 20 ديسمبر. ويلتقي في الدور قبل النهائي أول المجموعة الأولى مع أفضل فريق يحتل المركز الثاني، وأول المجموعة الثانية مع أول المجموعة الثالثة، أما في حال حصول وصيف المجموعة الأولى على بطاقة أفضل ثاني فسيكون ترتيب المباريات على النحو الآتي:

- متصدر المجموعة الأولى مع متصدر المجموعة الثالثة

- متصدر المجموعة الثانية مع أفضل وصيف على مستوى المجموعات الثلاث.
 
واعتمد أسلوب تحديد أفضل فريق يحتل المركز الثاني في المجموعات الثلاث، حيث لن يتم احتساب نتائج الفرق التي تحل بالمركز الثاني مع تلك التي حلت بالمركز الاخير بكل مجموعة، ثم يتم اللجوء أولاً إلى عدد النقاط التي يحققها كل فريق في مباريات المجموعة، ثم فارق الأهداف وعدد الأهداف المسجلة وعدد البطاقات الصفراء والحمراء الأقل التي يحصل عليها كل فريق، وفي حال استمرار التعادل فإنه يتم اللجوء للقرعة.

وكانت قرعة البطولة أقيمت الأسبوع الماضي في العاصمة الكويتية، حيث وزعت الفرق المشاركة على ثلاث مجموعات، ويتواجد في المجموعة الأولى منتخبات (الكويت-عُمان-فلسطين- لبنان)، والثانية (البحرين-السعودية-اليمن-ايران)، في حين ضمت المجموعة الثالثة ثلاثة منتخبات فقط هي العراق وسوريا والاردن.