Tuesday, September 25, 2012

الحريري تهدي «سلّة الحسام» إلى شهداء شباب الربيع العربي ـ


الحريري تهدي «سلّة الحسام» إلى شهداء شباب الربيع العربي ـ




النائب بهية الحريري تلقي كلمتها



اهدت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري دورة حسام الدين الحريري الرياضية العربية الثانية والعشرين بكرة السلة الى شهداء شباب الربيع العربي الذين صنعوا بشهادتهم حرية أوطانهم ومجتمعهم وأمّتهم،.
وقالت الحريري خلال مؤتمر صحفي عقدته في مجدليون للإعلان عن الدورة، إنّ شباب الرّبيع العربي يشارك في دورتكم هذه وفي لبنان.. هذا الوطن الذي دفع شبابه جيلاً بعد جيل.. التّضحيات الجسام من أجل الحرية والسّيادة والإستقلال.. والذي راهنّا عليه واستطعنا معهم أن ننهض ببلدنا.. ونحرّر أرضنا.. ونستعيد سيادتنا.. ورغم الظروف الصّعبة والدّقيقة التي تعيشها منطقتنا.. ورغم الآلام التي تصيبنا كلّ يومٍ من جرّاء القتل والدّمار الذي نشاهده على شاشات التّلفزة.. إلاّ أنّنا شديدو الأمل بانتصار الشّعوب.. وتحقيق أهدافها في احترام إنسانيتها ومشاركتها في بناء مستقبلها.. 
وأضافت إنّ الذين ولدوا من بناتنا وأبنائنا قبل إثنين وعشرين عاماً مع انطلاقة هذه الدورة الشبابية..  التي أردناها سبيلاً للطّموح والحياة.. وإحياءً لذكرى فقيدنا الغالي حسام الدين الحريري.. الذي فارقنا وهو في ريعان شبابه.. حاملاً تطلّعات جيله وأحلامهم بمستقبلٍ يليق بإنسانيتهم.. وبكفاءاتهم.. وعلومهم.. ومعرفتهم.. وقدراتهم المتنوّعة والخلاّقة في كلّ المجالات الرياضية.. والإبداع.. والعلم.. والإبتكار.. إنّ هذا الجيل اليوم يصنع ربيعه.. ويرفع عن صدر أهله ومجتمعاته وأوطانه ذلّ الإستبداد والقهر والإلغاء.. واستنزاف الطاقات في غير مكانها.. ويدفع الأجيال إلى الهجرة.. ليساهموا في تقدّم مجتمعاتٍ أخرى ونهضتها واستقرارها.. إنّ شباب الرّبيع العربي.. الذي تمثّلونه هنا اليوم.. يشارككم في دورتكم هذه وفي لبنان.. هذا الوطن الذي دفع شبابه جيلاً بعد جيل.. التّضحيات الجسام من أجل الحرية والسّيادة والإستقلال.. والذي راهنّا عليه واستطعنا معهم أن ننهض ببلدنا.. ونحرّر أرضنا.. ونستعيد سيادتنا.. ورغم الظروف الصّعبة والدّقيقة التي تعيشها منطقتنا.. ورغم الآلام التي تصيبنا كلّ يومٍ من جرّاء القتل والدّمار الذي نشاهده على شاشات التّلفزة.. إلاّ أنّنا شديدو الأمل بانتصار الشّعوب.. وتحقيق أهدافها في احترام إنسانيتها ومشاركتها في بناء مستقبلها.. أرحّب بكم مجدّداً.. ونهدي هذه الدورة إلى شهداء شباب الربيع العربي الذين صنعوا بشهادتهم حرية أوطانهم ومجتمعهم وأمّتهم.. وإنّني أتوجّه منكم.. ومن أنديتكم.. ومن إداراتكم ومدرّبيكم.. بخالص الشّكر والتّقدير على هذه المساهمة المستمرة منذ انطلاقة دورة حسام الدين الحريري الرياضية العربية بكرة السلة.. كما أتوجّه أيضاً من الإتحاد اللبناني لكرة السلة.. ومن إدارة الدورة.. ومنظّميها.. ومن الاعلاميين المواكبين للدورة.. وكل المساهمين في إنجاحها.. بخالص الشّكر والتّقدير على المشوار الطويل الذي قطعوه دون كلّل أو ملّل.. وبإيمان وثقة كبيرة بالشّباب العربي.. وبالمستقبل العربي.. على أمل أن نحتفل معاً بالبطولات العالمية التي تنتظر نبوغكم وجهودكم وعزيمتكم.. وسنبقى إلى جانبكم لنبني معاً أوطاناً تليق بإنساننا وبإنسانيته.. 

No comments:

Post a Comment